سترة ذكية من غوغل و ليفايز .. نجاح مهدد

الخميس 03 تشرين أول 2019

سترة ذكية من غوغل و ليفايز  .. نجاح مهدد

تكاتف شركتا Googleو Levi's مرة أخرى لإطلاق مجموعة من سترات الدينيم المليئة بالتكنولوجيا.

 إن جاكيت Levi's Trucker Jacketالجديد مليء بتقنية Googleجاكار. إنه نفس المفهوم الذي رأيناه عام 2017، ولكن مع بعض التحسينات الملحوظة. 

التقنية الأساسية


لا تزال التقنية الأساسية وراء السترة تعتمد على "علامة" تدعم تقنية Bluetoothوالتي يتم تثبيتها في الكفة اليسرى للسترة، والتي تعمل بمثابة لوحة اللمس حتى تتمكن من التحكم في الموسيقى وعدد قليل من التطبيقات الأخرى عن طريق تمريرها.

 علامة البلوتوث الجديدة أصغر بكثير من سترة جاكار السابقة.

 لكن العلامة نفسها أصبحت الآن أصغر بكثير من الإصدار السابق، وهناك القليل جدًا لجعل الجزء "الذكي" من الغلاف يبدو مختلفًا عن باقيه.  ومع ذلك، يمكن أن تشعر بالتأكيد أنه يوجد داخل الكفة الأكمام أكثر مما تراه العين (العلامة ستطلق الاهتزازات لبعض أنواع الإشعارات)، لكنها لا تزال قابلة للغسل تمامًا مثل الغلاف السابق.

التحكم


 ومثل سترة جاكار الأخيرة، يتم التحكم في كل شيء عن طريق لوحة اللمس في الكفة اليسرى.  باستخدام تطبيق Jacquard، يمكنك تعيين التطبيقات التي ترغب في العمل بها مع كل إيماءة (هناك أربعة: التمرير السريع لأعلى، السحب لأسفل، النقر المزدوج، والغطاء.)

ترقيات


 قامت Googleأيضًا بترقية بعض "قدرات" Jacquard، حتى تتمكن من برمجة المعطف للعمل مع المزيد من التطبيقات. بالإضافة إلى القدرة على التحكم في الموسيقى والرد على المكالمات، يمكنك أيضًا استخدام الإيماءات لالتقاط صورة شخصية لهاتفك أو تشغيل مساعد Googleأو الحصول على نظرة عامة على يومك استنادًا إلى التقويم وظروف حركة المرور الحالية.

ميزة جديدة


 هناك أيضًا ميزة جديدة "دائمًا معًا" يمكنها إرسال تنبيه إليك إذا انفصلت عن هاتفك أثناء ارتداء السترة.

 السترة نفسها متوفرة الآن في العديد من الأحجام بأحجام الرجال والنساء. يوجد أيضًا تباين "شيربا" مبطن من الصوف، والسعر أقرب كثيرًا إلى بقية خط ليفي. يتراوح سعر السترات بين 198 دولارًا و 248 دولارًا.

نجاح مهدد؟


 كل هذا قد يبدو كأنه عملية بيع صعبة. على الرغم من أن تقنية Google Jacquard، التي تعتمد على نوع خاص من الألياف الموصلة، قد حظيت بالكثير من الاهتمام على مر السنين، فمن المحتمل أن معظم المستهلكين لا يشعرون بعد بالحاجة إلى استخدام التكنولوجيا في ارتداء ملابسهم.

 لكن إيفان بوبريف، الذي يقود جاكار في Google، يلاحظ أن المخاوف الحالية حول وقت الشاشة وإدمان الهاتف قد تجعل منصة مثل جاكارد أكثر جاذبية.

 يقول: "يوجد الآن رد فعل عنيف على الشاشات والناس يركزون بشدة على الهاتف.  تتمثل الرؤية وراء هذا في الحوسبة المحيطة وفكرة الحوسبة المحيطة تتعارض تمامًا مع فكرة الهاتف. والفكرة هي أن وظيفتك بها نقاط اتصال متعددة، ويمكنك الوصول إلى نفس الميزات، ولكن من أشياء كثيرة مختلفة".