Audi ستدخل سوق الـEV.. e-tron خيارٌ قد يكون متهوّر!

الأربعاء 02 تشرين أول 2019

Audi ستدخل سوق الـEV.. e-tron خيارٌ قد يكون متهوّر!

فكرة إنشاء سيارة Audiكهربائيّةهي خطوة منطقية تالية للشركة والتي بدأت تبدو غريبة أنها لم تحدث بالفعل. 

تحتوي العلامة التجارية على صورة راسخة تركز على التكنولوجيا، وحتى العديد من سيارات Audiالتي تعمل بالاحتراق في هذه الأيام يبدو أنها تسعى جاهدة للحصول على شخصية قيادة فائقة الهدوء وسرعة فائقة في سيارة EV. إن وصول سيارة Audi e-tron SUVالكهربائية بالكامل 2019، بالكاد تبدو وكأنها ثورة.

 إذا سألت أودي، فهذا حسب التصميم. أكبر من Q5وأصغر قليلاً من Q8، تعتبر e-tronسيارة Audi SUVمصممة على الطراز التقليدي، ولن توفر الكثير من الاهتمام عند إيقافها بجانب زملائها في Q-badgedفي صالة عرض.

النُسخ


لقد قادنا أولاً النسخة الإلكترونية من المواصفات العالمية العام الماضي في الشرق الأوسط، وهو الآن جاهز للعمل في الولايات المتحدة مع بعض التغييرات. مرايا العرض الجانبية للكاميرا المتوفرة في الأسواق الأخرى لن تصل إلى الولايات المتحدة نظرًا للوائح الفيدرالية، مما يعني وجود مرايا جانبية تقليدية على الأبواب ونقاط فارغة على ألواح الأبواب الأمامية حيث ستكون الشاشات موجودة.  سيتعين على الأمريكيين أن يتعاملوا مع منفذ شحن واحد فقط على الحاجز الأمامي من جانب السائق، في حين أن الأسواق الأخرى يمكنها اختيار واحد مناسب لكل جانب. 

 السيارة الأمريكية مثقلة أيضًا بأمتعة إضافية من وكالة حماية البيئة: تقدير نطاق يبلغ 204 أميال فقط، وهو رقم مخيب للآمال في هذه الفئة. 

 تم تصنيف I-Paceعلى تصنيف EPAعلى بعد 234 ميلًا، أما طراز Xالأقل تكلفة فيبلغ 250 ميلًا. توفر Audiالكثير من الأسباب للعدد المنخفض، أي أن t-tronتستخدم فقط 88 بالمئة من سعة البطارية البالغة 95.3 كيلو واط في الساعة من أجل طول العمر والأداء المتكرر. بناءً على الاختبارات التي أُجريت، فإن كلا من I-Paceو e-tronيمتلكان نطاقين متطابقين من الطرق السريعة يبلغ طولهما 190 ميلًا، مما يقودنا إلى الاعتقاد بأن تقارير Audiمتحفظة.

الشّحن


 تحرص أودي أيضًا على الإشارة إلى مزايا الشحن التي تقدمها e-tron. في بعض محطات الشحن السريع بالتيار المستمر، يمكن للإلكترون استرداد الطاقة عند 150 كيلووات مثيرًا للإعجاب، مما يعني أنها قادرة على الشحن من صفر إلى 80 في المئة في حوالي 30 دقيقة وإضافة 54 ميلًا من النطاق في 10 دقائق فقط. لكن المحطات التي تبلغ قدرتها 150 كيلووات ليست وفيرة تمامًا، على الأقل ليس فقط حتى تنتهي مبادرة Electrify Americaمن فولكس من بناء شبكتها السريعة الشحن.  بالنسبة لأولئك الذين سيشحنون السّيّارة في المنزل، يمكن لشاحن e-tronبقدرة 9.6 كيلووات أن ينفد من منفذ 240 فولت لشحن السيارة خلال تسع ساعات تقريبًا.

الهدوء


مثل العديد من سيارات Audiالأخرى، تعتبر e-tronهادئة بشكل استثنائي. قد لا يبدو هذا إنجازًا كبيرًا للمركبة الكهربائية، لأنه لا يحتوي على صوت محرك الغاز الذي يسد طبلة الأذن. ولكن في الواقع، يمكن أن يكون إنشاء مقصورة هادئة ومكررة في EVأمرًا صعبًا لأن الافتقار إلى ضوضاء المحرك يبالغ في مصادر الصوت الأخرى مثل ضوضاء الطريق والرياح. تعتبر e-tronواحدة من أهدأ السيارات الكهربائية.

ماذا ينقص e-tron؟


 ما تفتقر إليه e-tronهو الإحساس بالانخراط من وراء عجلة القيادة. تتعامل السيارة جيدًا، نظرًا لوزنها 5843 رطلًا، أي أكثر من 78 رامًا طويل المدى، ويحتاج هذا الجهاز إلى مجموعة واثقة من الزوايا، لكن التوجيه لا يضع السائق على الإطلاق في التجربة.

كما أنها لا تشعر بكل هذه السرعة.  تستورد Audi 355قوة حصان في القيادة العادية وتتوفر ما يصل إلى 402 حصانًا لمدة تصل إلى ثماني ثوانٍ في كل مرة في وضع التعزيز. ولكن حتى أرضيات السيارة من طريق مسدود لن تجعل الركاب يشعرون بالإثارة، والوقت من صفر إلى 60 ثانية من 5.3 ثانية لا يمثل شيئًا يثير الإعجاب. إنه مناسب تمامًا ولا يشعر بالبطء أبدًا، لكننا نتوقع مستوى معينًا من الإثارة، خاصة من EVsالفاخرة، بفضل Tesla.

 المكابح


يعد الكبح التجديدي جزءًا مهمًا من الحزمة، كما هو الحال مع أي EV، لكن أودي ابتعدت عن أنظمة القيادة ذات الدواسة الواحدة الموجودة في العديد من السيارات الكهربائية الأخرى. الإعداد الافتراضي للهرون الإلكتروني هو ترك الريجين في الوضع التلقائي، والذي يفترض أن السائق سوف يستخدم دواسة الفرامل بانتظام. في هذا الوضع، حتى لو تم الضغط على دواسة الفرامل، تستخدم السيارة المكابح المتجددة حتى عتبة 0.3 غرام (تندفع المكابح الهيدروليكية بعد ذلك). يعمل الوضع التلقائي على زيادة سرعة التباطؤ، على سبيل المثال إذا كانت تستشعر سيارة أمامك أو إذا كانت تعلم أنك على وشك النزول من التل بناءً على نظام الملاحة.

هناك أيضًا وضع يدوي أكثر قابلية للتكوين من أجل ريجين، والذي يسمح باستخدام المجاذيف على عجلة القيادة لزيادة التباطؤ مع مستويين مختلفين. الجزء السفلي من هذه بالكاد يبطئ السيارة على الإطلاق، في حين أن أعلى واحد يصل إلى 0.1 غرام من التباطؤ. نظرًا لتهيئة النظا ، سيكون من الجيد أن تقدم أودي على الأقل للسائقين خيار الإعداد الذي يمكن أن يوقف السيارة دون استخدام دواسة الفرامل.

ولعل أكبر قوة لدى e-tronهي عبواتها. إنه متجدد الهواء وواسع من الداخل، مع مقعد خلفي فخم تمامًا لشخصين وفسيح بدرجة كافية لثلاثة أشخاص. هناك أيضًا الكثير من مساحة الشحن - 29 قدمًا خلف المقاعد الخلفية، وأربعة مكعبات أكثر من I-Pace- وتشعر السيارة بأنها قابلة للاستخدام بشكل جوهري على أساس يومي. يسحب أيضًا ما يصل إلى 4000 رطل ولديه إطار احتياطي.

خيار قد يكون متهوّرا


من الصعب الجدال مع هذه العملية أو مع نهج أودي العقلاني تمامًا في بناء EV.  إن e-tronهي عبارة عن قطعة كفؤة ومهندسة بشكل جيد ولا تقدم سوى تنازلات قليلة مقارنة بسيارات الدفع الرباعي أودي التي تعمل بالبنزين. لكن في هذه المرحلة، لا يزال شراء سيارة كهربائية، خاصة تلك التي تبدأ بسعر 75795 دولارًا، خيارًا جريئًا وغير عقلاني إلى حد ما. من خلال العمل الجاد لجعل العربة الإلكترونية مناسبة لقوالب سياراتها التقليدية، ربما تكون أودي قد أضاعت فرصة لجعل هذا الـEVخيارًا مختلفًا بشكل جذاب بالنسبة للمتبنين الأوائل. لكننا غير متقدّمين بما يكفي في عصر الـEVلنعرف ما هو الصواب والخطأ، وربما يمكن لنهج أودي المحافظ أن يقنع قاعدة عملائها الحاليين بالقيام بالتبديل.

أحدث الأخبار السبّاقة