Hema تخطّط لتوسّع في الخليج

السبت 28 أيلول 2019

Hema تخطّط لتوسّع في الخليج

في هذه الأيام، لا يوجد شيء مثل الانتظار لفترة طويلة لوضع استراتيجية غير متصلة بالإنترنت عند الدخول في سوق جديد. 

 هذا هو ما تفعله هيما Hemaالتي تحمل العلامة التجارية لمتاجر التجزئة في المنزل وأسلوب الحياة في أسواق الخليج. في وقت مبكر من هذا العام، دخلت شركة البيع بالتجزئة سوق الإمارات العربية المتحدة وستغلق عام 2019 بعشرة مواقع على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

في التّفاصيل

تقوم هيما بوضع اللمسات الأخيرة على استراتيجية المبيعات عبر الإنترنت مع شريكها الإقليمي. تكمن الفكرة في جعل الجانب المتعلق بالأشياء عبر الإنترنت جاهزًا بحلول أوائل عام 2020 نفسه.

 في الوقت الحالي، على الرغم من ذلك، فإن شركة هيما تعيد العد التنازلي إلى الأول من أكتوبر، عندما تصبح بضائعها متاحة من خلال موقع walmart.comفي الولايات المتحدة، والذي يصادف ظهورها لأول مرة في جميع مناطق أمريكا الشمالية البالغة الأهمية.

 وقال ريتشارد فلينت، الرئيس التنفيذي للعمليات في هيما: "في الولايات المتحدة، سنبيع فقط من خلال بوابة وول مارت وليس لدينا متجرا ماديا. إنه يتيح لنا الوصول إلى واحدة من أكبر الأسواق في العالم. أراد Walmartأن يندمج مع علامة نمط الحياة الأوروبية في مزيجهم، وشعرنا أنها كانت أفضل طريقة للدخول إلى الولايات المتحدة".

 تتمثل الخطة في توسيع نطاق الوصول إلى كندا، عبر الإنترنت وخارجها ، في وقت ما من العام المقبل.

 وضع خطة للخليج

 إذا تم التخطيط لكل شيء، فستتوفر منتجات Hemaعبر الإنترنت بحلول العام المقبل، ومن خلال منصة تعمل بواسطة Apparel.  وقال فلينت: "لقد التزمنا بالشراكة على جميع الجبهات ... لقد قدمتها Apparelمع ماركات هولندية أخرى مثل Ritualsو Tommy Hilfigerو Calvin Klein(الأخيران مملوكان لشركة PVH Corp.)"

 "لدينا موقع خاص بنا، لكننا لا نؤمن بتقييد أنفسنا عندما يتعلق الأمر بالشراكات عبر الإنترنت. هذه هي الفكرة وراء ربط سوق مثل Walmart.  والعملاء موجودون بالفعل في هذه الأسواق ... وهذا هو المكان الذي نريد الانضمام إليه. لقد ولت الأيام التي كنت تبيع تاجر التجزئة فقط من خلال القنوات الخاصة بك.  بدلاً من ذلك، نحن بصدد منح أفضل وصول للمستهلكين للوصول إلى العلامة التجارية ". (حتى في سوقها المحلية، أتاحت هيما منتجاتها في السوق الإلكترونية Wehkamp، بينما تبيعها عبر منصة إلكترونية خاصة بها.)

 بالنسبة لمجموعة Apparel، تعمل تنويع HEMAعلى تنويع تحالفات الامتياز الخاصة بهم بما يتجاوز علامات الأزياء. في سوقها المحلي وأماكن أخرى في أوروبا، تمكنت هيما من بناء متابع للبضائع، وجميع الخطوط النظيفة والأشكال المنفصلة. بحلول نهاية العام، سيتم تشغيل 10 متاجر في الخليج، وستتمثل الخطة في إضافة 10 متاجر لكل من السنوات الأربع القادمة.

البقالة

 ستبدأ العلامة التجارية في بيع المواد الغذائية غير القابلة للتلف من خلال المتاجر على المدى القصير. ولكن لا توجد خطة للوصول إلى المنتجات الطازجة.

 في تشرين الأول (أكتوبر) من العام الماضي، استحوذت شركة Ramphastos Investmentsعلى هيما من شركة Lion Capitalومقرها لندن.

 في الخليج، أصبحت محلات البقالة عبر الإنترنت الآن واحدة من أسرع الفئات الإلكترونية نمواً.

تقدم جميع محلات السوبر ماركت تقريبًا خيارات للتسوق من خلال مواقعها على الويب أو من خلال شريك مثل El Grocer.  وقال سانديب جانديوالا من RedSeer Consulting: "لدى كارفور إستراتيجية متعددة الجوانب تركز فيها كارفورنو على عمليات التسليم الفوري وركزت كارفور الإمارات على عمليات الشراء على طراز هايبر ماركت.  كما دخلت هذه السوق لاعبين مثل أمازون ونون. هناك أيضًا لاعبون على الإنترنت فقط مثل Nana Directفي المملكة العربية السعودية، والتي جمعت تمويلًا كبيرًا".

أحدث الأخبار السبّاقة