بعد أسبوع من التّنحيات.. رئيس eBay التّنفيذيّ يتنحّى عن منصبه

الخميس 26 أيلول 2019

بعد أسبوع من التّنحيات.. رئيس eBay التّنفيذيّ يتنحّى عن منصبه

قال موقع  eBay ان ديفين وينيج سيتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة التجارة الإلكترونية.

يعمل سكوت شنكل، المدير المالي للشركة، كرئيس تنفيذي مؤقت بينما تبحث الشركة عن قائدها المقبل.

قلب الصّفحة


وقالت شنكل في بيان "أثناء قيام مجلس الإدارة بإجراء البحث، سنواصل التركيز على خطتنا الإستراتيجية ومبادرات المنتجات، مع ضمان تجربة رائعة للعملاء وانتقال سلس".

Wenig، الذي انضم إلى الشركة عام 2011 كرئيس، تولى أيضًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة eBayفي منتصف عام 2015 بعد انقسام الشركة مع PayPal. وقال وينج إنه أصبح من الواضح خلال الأسابيع القليلة الماضية أنه ومجلس إدارة الشركة "ليسوا على نفس الصفحة".

وقال "كلما حدث ذلك، من الأفضل للجميع أن يغيروا هذه الصفحة. لقد كان امتيازًا لا يصدق لقيادة واحدة من أكبر الشركات في العالم على مدار السنوات الثماني الماضية. لقد نشأنا وتحولنا وأضفنا إلى واحدة من أكثر المجتمعات الخاصة في العالم. بالنسبة للبائعين والمستهلكين والموظفين، فقد تركت انطباعًا دائمًا عندي ولن أنسى ebay".

Wenigليس الأوّل


وأضاف"في الأسابيع القليلة الماضية، أصبح من الواضح أنني لم أكن في نفس الصفحة مثل مجلس الإدارة الجديد. كلما حدث ذلك، من الأفضل أن يدير الجميع هذه الصفحة. لقد كان امتيازا رائعا لقيادة واحدة من الشركات الكبرى في العالم على مدى السنوات ال 8 الماضية".

إن مغادرة Wenigمن eBayهي من بين العديد من التعديلات الهائلة في هذا الأسبوع، بما في ذلك آدم نيومان، الرئيس التنفيذي لشركة WeWorkوالرئيس التنفيذي لشركة Juul، كيفن بيرنز، الذي يتنحى عن شركته.