تعرفوا على رائد الفضاء الإماراتي سلطان سيف النيادي

الأربعاء 25 أيلول 2019

تعرفوا على رائد الفضاء الإماراتي سلطان سيف النيادي

يبلغ رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي 38 عاماً، وحاصل على درجة الدكتوراة في تكنولوجيا المعلومات من جامعة جريفيث في أستراليا، وعلى الماجستير في أمن المعلومات والشبكات من الجامعة ذاتها.

يمتلك سلطان النيادي خبرة في العمل لدى القوات المسلحة الإماراتية في هندسة أمن الشبكات وسينضم إلى فريق الدعم للبعثة الفضائية المتجهة إلى محطة الفضاء الدولية عام 2019.

تاريخ الميلاد: 23 مايو 1981 (السن 38)

الحالة الاجتماعية: متزوج، وأب لـ 4 أطفال

محل الإقامة: العين

الدرجات العلمية: درجة الدكتوراة في تكنولوجيا المعلومات، جامعة جريفيث – أستراليا، درجة البكالوريوس في هندسة الإلكترونيات والاتصالات، جامعة برايتون، بريطانيا

المنصب السابق: مهندس أمن الشبكات في القوات المسلحة الإماراتية

أبرز الخبرات: مهندس أمن الشبكات في القوات المسلحة الإماراتية وباحث في أمن المعلومات، حصل على جائزة جامعة جريفيث للأداء المتميز في العام 2008؛ وجائزة راشد بن سعيد آل مكتوم للإنجاز العلمي 2017؛ باحث أكاديمي لديه عدة منشورات علمية متخصصة.

حصل سلطان النيادي على درجة البكالوريوس في هندسة الإلكترونيات والاتصالات من المملكة المتحدة ثم حصل على درجة الدكتوراة في تكنولوجيا المعلومات من جامعة جريفيث في كوينزيلاند مع تخصص منع تسرب البيانات. ويعتبر عضواً بارزاً في فريق تكنولوجيا أمن المعلومات في القوات المسلحة الإماراتية، وقد أهلته خبرته الطويلة في هندسة أمن الشبكات للمشاركة في بعثات رسمية إلى أكثر من 20 دولة حول العالم.

أصبح سلطان النيادي رمزاً وطنياً ومثالاً يُحتذى بعد أن تم اختياره إلى جانب المنصوري من بين آلاف المرشحين في برنامج الإمارات لرواد الفضاء، واجتياز برنامج تدريبي مصمم وفقاً لأعلى المعايير على مستوى العالم. وخضع سلطان النيادي أيضاً لبرنامج تدريبي مكثّف مع هزاع المنصوري تضمن سلسلة من الإعدادات البدنية والذهنية والعلمية.

المصدر: موقع مركز محمد بن راشد للفضاء