أول روبوت في سوبر ماركت في دولة عربية!

الثلاثاء 24 أيلول 2019

أول روبوت في سوبر ماركت في دولة عربية!

تقوم تالي بمسح الرفوف ثلاث مرات في اليوم في سوبر ماركت دبي للتعرف على العناصر المفقودة وغير المميزة وغير المسعرة بشكل غير صحيح.

 أول روبوت يستخدمه تاجر تجزئة في الشرق الأوسط يعمل الآن في كارفور في مول الإمارات.

في التفاصيل


 Tally، الذي يصل وزنه إلى 14 كجم ويبلغ طوله 163 سم، قادر على مسح العناصر على الرفوف وتقديم تقرير إلى المكتب الخلفي مع تسليط الضوء على التناقضات في العناصر المعروضة.

 تقوم Tallyبمسح الرفوف ثلاث مرات في اليوم، ويستغرق كل منها ما يصل إلى 3 ساعات، وذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي لتوفير رؤى في الوقت الحقيقي بشأن العناصر المفقودة وغير المميزة وبأسعار غير صحيحة، قبل تنبيه عضو فريق كارفور المخصص لإصلاح المشكلة.

 تم تضمين الروبوت أيضًا بكاميرات وأجهزة استشعار تمكنه من تجنب العقبات أثناء التجوال في المتجر.

التزام بالابتكار


 وقال فيليب Peguilhan، المدير القطري لشركة كارفور الإمارات في ماجد الفطيم للتجزئة: "تعد تالي شهادة أخرى على التزام ماجد الفطيم بالابتكار والقيادة في الصناعة من خلال مبادرات غير مسبوقة تقود الكفاءة ورضا العملاء".

وأضاف "لقد شهدنا بالفعل زيادة بنسبة 30 في المئة في الدقة عندما يتعلق الأمر بمسح العناصر على الرفوف، ونحن متحمسون للغاية لما هو آت".

 يتم تشجيع العملاء الذين يتسوقون في كارفور مول الإمارات أيضًا على الترحيب والتقاط الصور وتصوير تفاعلهم باستخدام وسم #CarrefourTallyRobot.