معلومات لم تعرفها عن Nita Ambani زوجة أغنى رجل في آسيا

الثلاثاء 17 أيلول 2019

معلومات لم تعرفها عن Nita Ambani زوجة أغنى رجل في آسيا

زوجة الملياردير ريلاينس للصناعات موكيش أمباني، نيتا أمباني هي أم لثلاثة الذين يشاركون في فريق الكريكيت الشهير في مومباي.

ويقوم أبناؤها بعمل كبير لتحسين الصحة والتعليم في المناطق الريفية بالهند.

مع ثروة عائلية تبلغ قيمتها 50 مليار دولار أمريكي، فإن Ambanisهم من ملوك الهنود بشكل أساسي. ستقرأ عزيزي القارئ في هذه السّطور عن المرأة التي ربّت هؤلاء الشباب الناجحين.

هذه 5 أشياء يجب أن تعرفها عن أمباني.

1. إنها ملتزمة بجعل العالم مكانًا أفضل


باعتبارها واحدة من أكثر الشركات نجاحًا في آسيا، تتمتع ريلاينس للصناعات في موكيش أمباني، وهي تكتل مع شركات في مجالات مثل الاتصالات والبتروكيماويات والطاقة والمنسوجات وتجارة التجزئة والموارد الطبيعية، بالقدرة على إحداث التغيير.

"كرست نيتا أمباني، رئيسة الجمعية الخيرية، مؤسسة ريلاينس، نفسها لتحقيق أهداف التحول الريفي والتعليم والصحة والاستجابة للكوارث".

عام 2017، حصلت نيتا على جائزة راشتريا خيل بروتشان المرموقة من رئيس الهند تقديراً لالتزام مؤسسة ريلاينس بالرياضة الشعبية. إنها مجرد واحدة من العديد من الجوائز التي فازت بها المؤسسة على مر السنين.

2. التقت هي وموكيش بطريقة رائعة


ولدت نيتا لعائلة غوجاراتية من الطبقة الوسطى. في وقت مبكر كشخص بالغ، احترفت الرقص الكلاسيكي الهندي كمهنة في بهاراتاناتيام.

خلال أحد عروض Nita، قرر والد Mukesh ، Dhirubhai Ambaniأنه سيطلب منها أن تكون زوجة ابنه.عندما اتصل بها بعد الأداء، افترضت Nitaأن الموضوع مزحة. لحسن الحظ، تحقّق مبتغاه.

3. زوجان بقوة حقيقية


نيتا، التي تدرك جيدًا نفوذ أسرتها وتأثيرها، هي "السيدة الأولى" لعشيرة أمباني. إنها أيضًا سيدة أعمال قادرة، حسب كلماتها، على "ترجمة أحلام موكيش".

وقد فعلت ذلك تمامًا، حيث تولت أدوارًا خيرية مؤثرة في المنظمة بالإضافة إلى توفير مدخلات تتضمن الإعلان ومبادرات الأعمال الأخرى في Reliance Industries.

نيتا أمباني، المالكة المشاركة لفريق الكريكيت في مومباي هنديان IPL، مع لاعبين وموظفين للدعم بعد فوزهم في نهائي دوري الدرجة الممتازة الهندي لعام 2017، في حيدر أباد في مايو 2017.

4. إنها من عشاق الكريكيت


لقد أحدثت Nitaتأثيرًا كبيرًا في عالم الرياضات الشعبية، والكريكيت هو اختصاصها.هي المالكة المشاركة لفريق الكريكيت في مومباي، وهو أحد القوى الكبرى في الدوري الهندي الممتاز. فاز هنود مومباي باللقب عام 2013 و 2015 و 2017 و 2019.

"استغلت نيتا أمباني تأثير فريق" هنود مومباي "لتحقيق أغراض خيرية: فتحت مبادرة" التعليم والرياضة للجميع "الوصول إلى الألعاب الرياضية لأكثر من 100.000 طفل محروم في منطقة مومباي، عاصمة ولاية ماهاراشترا.

5. هي أم مكرسة


في مقابلة أجرتها عام 2011 مع منصة الترفيه الهندية IDiva، انفتحت نيتا عن صراعاتها السابقة لإنجاب الأطفال، وكشفت أنها في الثالثة والعشرين من عمرها عندما أخبرت أنها لن تكون قادرة على الحمل.

بعد سبع سنوات من الزواج والمساعدة من طبيب الخصوبة، رحبت نيتا وموكيش بتوأم وابنتها إيشا وابنها عكاش عام 1991، وابنها أنانت عام 1995. نيتا هي الأم المتفانية، ويصفها أطفالها بأنها صارمة ولكن محبة.

إن التزام نيتا تجاه الأسرة والعمل الخيري يجعلها نموذجًا يحتذى به ليس لأطفالها فحسب، بل لأي امرأة ترغب في استخدام نفوذها لجعل العالم مكانًا أفضل.