تبديل البلاستيك لحبوب البن المطحونة في الطائزات

الثلاثاء 17 أيلول 2019

تبديل البلاستيك لحبوب البن المطحونة في الطائزات

قام ستوديو التصميم الصناعيّ "بريستمان غود" بتبديل البلاستيك االمستخدم مرّة واحدة لحبوب البن المطحونة وقشر الأرز في عمليّة إصلاح السلع الخدمية في الطائرات.

تمّ تطويره كجزء من معرض جديد في متحف التصميم في لندن بعنوان "Get Onboard: Reduce"

 فقامت الشركة بإعادة تصميم عناصر مختلفة من خدمة المقصورة على متن الطائرة في محاولة للحد من كمية النفايات البلاستيكية المنتجة.

وجد الاستوديو أن 500 غرام من النفايات البلاستيكية المستخدمة مرة واحدة يتم إنتاجها للشخص الواحد في كل رحلة مسافات طويلة.

هذا يصل إلى ما يقدّر بنحو 5.7 مليون طن من نفايات المقصورة في رحلات الركاب العالمية كل عام ، من سمّاعات الأذن وأقنعة العين إلى مستحضرات التجميل ونفايات الطعام.

كانت نقطة الانطلاق للمشروع والمعرض هي إعادة النظر بخدمة الوجبات المقدمة على الرحلات الجوية.

في محاولة لخفض الوزن والتخلص من النفايات البلاستيكية ، استبدل الاستوديو المواد المستخدمة في إعداد صينية الوجبة ومكوناتها المختلفة بمواد أخرى قابلة للأكل وتسويقها.

صُنع الدرج نفسه من أراضٍ للبن وقشور مخلوطة بموثق اللجنين ، وصُنعت الحاويات الأساسية التي تتلاءم مع الدرج من نخالة القمح.

تمّ استخدام خشب جوز الهند لتصنيع ملعقة وشوكة مدمجة في تصميم واحد ويتكوّن الكأس من قشر الأرز المخلوط مع غلاف حمض polylactic.

تمّ اتخاذ قرار"بريستمان غود"  بالتخلص من البلاستيك المنفصل عن طريق التشريع الأخير الذي أصدرته حكومة المملكة المتحدة في مارس 2019 لحظر المنتجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد مثل اللوحات البلاستيكية وأدوات المائدة وحاويات المواد الغذائية وأكواب البوليسترين الموسع بحلول عام 2021.