إليكم أسرع سيّارة من Lamborghini في التّاريخ!

الاثنين 09 أيلول 2019

إليكم أسرع سيّارة من Lamborghini في التّاريخ!

Lamborghini Sian، أحدث سيارات هايبرارك ذات الإصدار المحدود من ماركيز الإيطالي.

وكشف النقاب عن شكل عروض رقمية قبل ظهورها الرسمي في معرض فرانكفورت للسيارات 2019 الأسبوع المقبل ، فهي ليست فقط أقوى العروض التي تقدمها لامبورغيني، بل إنه أيضًا أول طراز كهربائيّ من إنتاج العلامة التجارية الإيطالية.

المحرّك والسّرعة


على غرار طرازات Venenoو Centenarioذات الإصدار المحدود، تم تصميم Sianالجديد من Aventadorالمعدلة بشكل كبير. يوجد في قلب Hypercarنفس محرك V12سعة 6.5 لتر الذي يستنشق بشكل طبيعي والذي يستخدمه SVJالذي يرافقه نظام هجين خفيف 48 فولت. في حين أن V12ينتج 774 حصانًا، أي أكثر من 15 حصانًا من Aventador SVJ، يضيف النظام الهجين الخفيف 34 قوة حصانية أخرى إلى توليد القوة، ليصل إجمالي الإنتاج إلى 807 حصان.

وفقًا لـ Lamborghini، يقع المحرك الكهربائي للنظام الهجين بين المحرك وناقل الحركة. لا يعمل النظام الهجين المعتدل بقوة 48 فولتًا فقط على زيادة الطاقة في ظل التسارع الصعب، ولكنه يساعد أيضًا في إعادة عدد الكيلومترات من الغاز بشكل أفضل ويمكنه تشغيل السيارة الفائقة من تلقاء نفسها بسرعات منخفضة للغاية.

كما ذكرنا من قبل، فإن Lamborghini Sianالجديدة هي أقوى طراز للطريق من قِبل شركة صناعة السيارات حتى الآن. تدعي لامبورغيني أن Sianتستغرق فقط 2.8 ثانية للوصول إلى 62 ميلاً في الساعة من طريق مسدود وأن السرعة القصوى محكومة إلكترونيًا عند 217 ميل في الساعة. وتقول الشركة أيضًا إن سيارة Sianيمكنها الانطلاق بسرعة تتراوح من 44 إلى 75 ميلاً في الساعة بمعدل 1.2 ثانية كاملة أسرع من SVJ، وهو أمر رائع حقًا. كما يشتمل النظام المختلط على حركات الرجيج غير المريحة الناتجة عن تغيرات الترس العنيفة لـ SVJمن خلال ناقل القابض الأحادي.

جماليّة التّصميم


من الناحية الجمالية، تبدو صورة ظلية Sianمشابهة لتلك الموجودة في Aventador، لكن الكثير من ميزات التصميم الأبدية فريدة من نوعها. إنها تشترك في الكثير من ميزات التصميم الجذرية التي شوهدت على مفهوم Terzo Millennioالمذهل الذي رأيناه قبل بضع سنوات، والذي يتضمن تصميم المصابيح الأمامية الدراماتيكي.

تستمر الخطوط الحادة المسننة وكذلك الجزء الخلفي من العجلة الفائقة، التي تهيمن عليها المصابيح الخلفية الست سداسية الـ LEDوالناشر الهائل مع أطراف العادم المدمجة فيه. وستقوم لامبورغيني ببناء 63 مثالًا فقط على سيان بسعر يبدأ من 3.6 مليون دولار. ومع ذلك، تم بالفعل بيع جميع الوحدات الـ 63.