Bell & Ross تُطلق ساعة BR-05.. إليك مواصفاتها!

الأحد 08 أيلول 2019

Bell & Ross تُطلق ساعة BR-05.. إليك مواصفاتها!

كشفت Bell & Rossالنقاب عن أحدث أعمالها، BR-05.

على الرغم من اعتناق العلامة التجارية حتى الآن ثنائية "مستديرة أو مربعة"، فإن BR-05يقع في مكان ما بين الاثنين. إنها الحلقة المفقودة بين التصميمين اللذين رأيناهما حتى الآن.

الدائرة المكسورة


فكرة "الدائرة في مربع" ليست فكرة جديدة. كانت هناك العديد من الأساليب المختلفة. هناك Nautilus، و Klepcysبواسطة Cyrusو Vacheron Constantin’s Harmony، لكن في كل هذه الحالات، لا تعد الساحة مربعًا. في الحقيقة إنها أشبه بالوسادة. إنه اقتراح مربع، تقريب ضعيف يخرج عن التباين القاسي للغاية مع الخطوط اللطيفة للدائرة.

هناك بديل آخر موجود منذ فترة وهو الدائرة المكسورة. نحن نفكر في البلوط الملكي، كوروم أدميرال، لوريتو لجيرارد بيريجاو و FB-1بقلم فرديناند بيرثود، دون أن ننسى العديد من الهوبلوتس، الذين يذهبون إلى مجموعة متنوعة من الأشكال المتعددة الأضلاع، بعضها أكثر نجاحًا من غيرها.

التّصميم


لم يتبع Bell & Rossأيًا من هذين المسارين. كما هو معتاد، الزوايا حادة والتصميم قوي. "استغرقنا عامين للوصول إلى هذا التصميم النهائي". ويوضح برونو بيلاميتش، المدير الإبداعي لشركة Bell & Ross، أنّ الشّركة قامت بالكثير من العمل في مجال الحالة وحجم العلبة والسوار والحزام.

إنه يتميز بنفس المربع الضيق الموجود بـ BR-03، حيث تم تقريب أركانه فقط. ربما الوالد الآخر لهذا المولود الجديد هو مجموعة عتيقة، بتصميمها الأكثر ليونة وسهولة الوصول إليها. BR-05هو نتاج كليهما ومع ذلك فهو فريد في حد ذاته، فنسبها متوازنة وواثقة. "يتم تحديد العلبة المربعة لدينا بشكل وثيق مع العلامة التجارية، ولكنها ليست عالمية. حالتنا مستديرة، ولكنها لا تفرق في حد ذاتها. صُمم BR-05ليكون تباينًا مميزًا لكليهما"، كما قال برونو بيلاميتش.

سوار لا يتجزأ: تطور غير طبيعي ولكن مفاجئ


الأعمال تمتد أيضا إلى السوار. اختار Bell & Rossأن يجعله جزءًا لا يتجزأ. وينطبق نفس الشيء على الأسطح المصقولة والمتناوبة للسوار، وهي ميزة تشترك فيها مع الساعات مثل رولكس وأوميغا وجيرارد بيريجو ولونجين وباوم أند مرسييه، وما إلى ذلك. يوضح برونو بيلاميتش: "لقد أولينا اهتمامًا خاصًا بالسوار".

عائلة كبيرة


سحتل ثلاث طرازات السّوق، وتتميز بحالة سوداء أو زرقاء أو رمادية فاتحة. هناك أيضا نسخة من الذهب الوردي، مع الحالة السّوداء. أخيرًا، يتوفر أيضًا حزامان مطاطيان (أسود أو أزرق)، مع مشبك قابل للطي، في طبعة محدودة من 500. تبدأ الساعات من 3،990 يورو على شريط مطاطي. إنها نقطة سعر تنافسية للغاية، على الرغم من أن خيار سوار الفولاذ من المرجح أن يكون أكثر شعبية (4500 يورو).

لمن؟


من الصعب معرفة الجمهور المستهدف من BR-05الجديد. "الشكل 40 مم هو إجماع مثالي للعديد من الثقافات، فضلاً عن كونه للجنسين"، كما يُشدّد برونو بيلاميتش.

BR-05هي قصة مختلفة - قصة لم يتم روايتها بعد. تقود الساعة بتصميمها، ويعود الأمر لكل من يرتديها أن يكتب فصله الخاص. إنه تمرين مثير للإعجاب، لكنه تمرين محفوف بالمخاطر. اليوم، أصبح تسويق الساعات قويًا للغاية بحيث اعتاد العملاء النهائيون على شراء باقة كاملة: الساعة، تاريخها، إنجازاتها، قصتها التاريخية، وما إلى ذلك.