علي بابا تستحوذ على NetEase Kaola وتتفوق على Amazon

السبت 07 أيلول 2019

علي بابا تستحوذ على NetEase Kaola  وتتفوق على Amazon

استحوذت "علي بابا جروب" على NetEase Kaolaمقابل ملياري دولار، وستدمجها في Tmall.

وسيخلق ذلك أكبر منصة للتجارة الإلكترونية عبر الحدود في الصين. ويأتي هذا الإعلان بعد أسابيع من تقارير وسائل الإعلام حول صفقة محتملة، قيل إنها توقفت في منتصف أغسطس بعد أن اختلفت الشركات حول تفاصيل الصفقة.

في التفاصيل


 تم تعيين المدير العام لـ Tmallللاستيراد والتصدير Alvin Liuكرئيس تنفيذي جديد لكاولا، ليحل محل Zhang Lei، لكن Kaolaستواصل العمل بشكل مستقل تحت علامتها التجارية الخاصة.

 Tmall Globalو Kaolaهما أكبر وثاني أكبر منصات التجارة الإلكترونية عبر الحدود في الصين، على التوالي، وتمتلكان 31.7٪ و 24.5٪ من السوق، ويعني اتحادهما أنهما ستنشئان أعمالًا تتفوق على منافسيها في الحجم مثل JD Worldwide  و VIP Internationalو Amazon China. (في وقت سابق من هذا العام، كانت NetEaseتجري محادثات لدمج Kaolaمع Amazon China.)

الاستثمار


 كما وافقت Alibabaو Yunfeng، الشركة الاستثمارية التي أطلقها مؤسس Alibaba Jack Ma، على استثمار 700 مليون دولار في جولة التمويل الأخيرة من NetEase Cloud Music. سيؤدي ذلك إلى منح بابا حصة أقلية في خدمة بث الموسيقى، مع بقاء نيتياس مساهمتها المسيطرة.

 في بيان صحفي، قال وليام دينج الرئيس التنفيذي لشركة NetEase، "نحن سعداء لأننا وجدنا استراتيجياً مناسبًا لكاولا ضمن النظام البيئي الشامل لشركة Alibaba، حيث ستواصل Kaolaتزويد المستهلكين الصينيين بمنتجات وخدمات استيراد عالية الجودة. في الوقت نفسه، سيسمح إكمال هذه المعاملة الاستراتيجية لـ NetEaseبالتركيز على استراتيجية النمو الخاصة بها، والاستثمار في الأسواق التي تتيح لنا الاستفادة من مزايانا التنافسية على أفضل وجه".

 وقال دانييل تشانغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة علي بابا، "علي بابا واثق من مستقبل سوق التجارة الإلكترونية في الصين، والتي نعتقد أنها لا تزال في مهدها مع إمكانات نمو كبيرة".