أستون مارتن فانكويش 25.. تجديد لحقبة ذهبية

الأربعاء 04 أيلول 2019

أستون مارتن فانكويش 25.. تجديد لحقبة ذهبية

يعمل مدير التصميم السابق لجاجوار وأستون مارتن على نسخة مجددة ومحدثة من سيارة قادها لإنشاء أول سيارة أستون مارتن فانكويش.

سيتم إنتاج السيارة بالتعاون مع AF Racingتحت علامة R-Reforged، والتي استخدمتها بالفعل لإصداراتها الخاصة من طرازين Aston Martin Zagato.  يدير AFأيضًا برنامج DTMلأستون. يتم إجراء Callum Vanquishبموافقة أستون مارتن نفسها تمامًا، مع موافقة المدير الإبداعي الحالي للعلامة التجارية ماريك Reichmann.

 يصف كالوم هذه السيارة بأنها عملية تجميل. وقال لـ Car and Driver"لقد اشتريت Vanquishقبل عامين وبدأت في التفكير في الأمر. تم إنتاج السيارة فقط لمدة ست سنوات، مدة قصيرة جدًا، وبدأت أفكر فيما يتعلق بالقيام بالأشياء التي أردت دائمًا القيام بها".

نمت الفكرة إلى خلق حالة عمل لمجموعة محدودة من 25 سيارة، كل واحدة أعيد بناؤها بالكامل بشكل كامل حول المتطلبات المحددة لمشتريها مع تغييرات جوهرية مصنوعة من السيارة الأساسية. هذا هو أكثر بكثير من مجرد تحديث أو restomod. ومن المقرر أيضًا أن تحمل سعرًا خطيرًا جدًا: أي ما يعادل حوالي 670،000 دولار وفقًا لأسعار الصرف الحالية، على الرغم من أن ذلك يشمل تكلفة قاعدة Vanquish.  يقول Callumأنه سيكون من الممكن للعملاء في الخارج طلب تحويل لأي Vanquishحاليًا، على الرغم من أنه ستكون هناك تكاليف إضافية في إعادة السيارات إلى المملكة المتحدة عندما يكونون في أماكن بعيدة مثل الولايات المتحدة، على سبيل المثال.

الخارجيّة


 تتضمن تغييرات التصميم عملًا كبيرًا على الصعيدين الخارجي والداخلي. في الجزء الأمامي، تحصل Callum Vanquishعلى شبكة رادياتير جديدة بمستوى الانقسام، والتي تحل أيضًا محل وحدات الإضاءة السفلية التي كانت ترتديها السيارة الأصلية على مصداتها الأمامية مع قنوات تهوية للمكابح الأمامية. 

لقد تم تبديل Chrome، وأصبحت المصابيح الأمامية والخلفية الآن عبارة عن وحدات LED. تم تقليص المصد الخلفي للسماح بوضع موزع أكبر بكثير، حيث يقول كالوم إن السيارة تتمتع بأداء ديناميكي أفضل بكثير. وتم تغيير مرايا الأبواب الأصلية، التي تم مشاركتها مع Jaguar XKالمعاصرة، لتصبح وحدات مخصصة.

وقال "أردت أن آخذه إلى المستوى التالي. الواجهة الأمامية هي بالتأكيد أقوى وأكثر ترهيبًا. والشيء الآخر الذي يجب مراعاته هو أنني منذ أن قمت بتصميم النسخة الأصلية، فقد تحسنت أيضًا".

الدّاخليّة


تم إجراء تغييرات أكبر بكثير داخل مقصورة Vanquish.  يعترف Callumبأن قيود الميزانية أدت إلى الأجزاء الداخلية من البلاستيك في منطقة Vanquishالأصلية. هناك بينات مركزية جديدة تمامًا تحل محل مجموعة مفاتيح Jaguar XK، المصدر من Vanquishالأصلية، مع واجهة تعمل باللمس وفتحات تهوية جديدة. يساعد تقليم الألومنيوم في تحديد شكل وحدة التحكم، ويتم تقليم الأبواب بطاقات جديدة، مثل المقاعد، من الجلد عالي الجودة. اختفت المقاعد الخلفية، وحلت محلها أمتعة جلدية تم تصنيعها بواسطة Mulberry.  قال كالوم إن هذا تصحيح لخطأ تاريخي: "لم يكن المقصود من السيارة أبدًا الحصول على مقاعد خلفية. ظهرت في منتصف المشروع، ربما كان قرارًا تسويقيًا".

إذا لم يكن هذا كافيًا، فإن محور لوحة القيادة هو ساعة ميكانيكية تصنعها العلامة التجارية البريطانية Bremont، والتي يمكن إزالتها من السيارة لتلبسها بشكل منفصل. أعادت الشركة نفسها أيضًا تصميم مجموعة أدوات السيارة.

 كانت هناك بعض التغييرات الميكانيكية الشاملة.  تخطط Callumلتزويد Vanquish 25بخيار من ثلاث عمليات إرسال مختلفة: نظام Speedshiftالأصلي المفرد الأوتوماتيكي الذي تم تركيبه في السيارة من جديد، والتحويل اليدوي الذي تم تقديمه بالفعل من قبل قسم الأشغال التراثية في أستون مارتن، والخيار الثالث من ست سرعات محول عزم الدوران التلقائي.

 بينما يقول Callumإنه معجب بالفعل بـ Speedshiftويعيشها كل يوم في بلدة Vanquishالخاصة به، إلا أنه يعترف بأن السيارات التقليدية قد يكون لها جاذبية أكبر. "لن يكون هذا خياري الشخصي. إنه أمر رائع بالنسبة لي، لكن بالنسبة للأشخاص الذين يقومون بالكثير من القيادة في المدينة، سيكون الخيار الأفضل".

المحرّك والقوّة


تم تزويد السّيّارة بمحرك V-12سعة 6.0 لتر بمجموعة من المراجعات، بما في ذلك نظام الحث والعادم الجديد والتغييرات التي تطرأ على الطرف العلوي للمحرك، والتي تعزز الطاقة بمقدار 60 حصانًا، أي إلى 580 حصان. هناك أيضًا تعديلات على الهيكل، تحت إشراف رئيس هندسة Callum، آدم دونفرانشيسكو، بما في ذلك انخفاض بنسبة 0.4 بوصة، وقضبان النفوذ الأكثر صلابة، والتحول إلى الفرامل المصنوعة من السيراميك المصنوعة من الكربون. العجلات هي سبائك معدنية مزورة مقاس 20 بوصة ملفوفة بإطارات ميشلان بايلوت.

لا تزال سيارة Vanquish 25لا تتمتع بالتحكم في الثبات. وقال كالوم "ستكون سيارة أفضل، بلا شك. ولكن: هل سيكون الأمر على مستوى سيارات جي تي اليوم؟ من الصعب القول. أعتقد أن جاذبيتها ستكون مختلفة".