فيناسترا تعزز قدراتها في منطقة آسيا والمحيط الهادي بتعيين وسام خوري كرئيس جديد لها

الثلاثاء 03 أيلول 2019 من قبل : GOLINMENA

فيناسترا تعزز قدراتها في منطقة آسيا والمحيط الهادي بتعيين وسام خوري كرئيس جديد لها

أعلنت "فيناسترا" مؤخراً عن تعيين وسام خوري لقيادة أعمال الشركة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وفي إطار منصبه الموسّع الجديد كنائب رئيس أول ومدير عام الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ، سيتولى خوري المسؤولية عن قيادة استراتيجية النمو لشركة "فيناسترا"، وترسيخ حضورها وتواجدها الإقليمي وتحسين أداء المبيعات والاستمرار في ترسيخ شراكات العملاء في كلا المنطقتين.

ويتمتع وسام خوري بسجل حافل من النجاحات المثبتة في مجال إدارة فرق العمل ذات الأداء المتميز، حيث أمضى أكثر من عامين في تولي قيادة عمليات "فيناسترا" بصفة عضو منتدب لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. إن هذا المنصب الموحّد الجديد، الذي سيتولى خوري خلاله مهام قيادة أعمال "فيناسترا" لكل من منطقة آسيا والمحيط الهادئ ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والذي من شأنه المساهمة في تعزيز المشاريع المشتركة وتبادل أفضل الممارسات في أسواق مماثلة ذات قدرات نمو عالية. وسيكرّس خوري نهج عمله المتمحور حول العملاء لتعزيز علاقات العملاء الحاليين وتوسيع نطاق حضور "فيناسترا" في المنطقة من خلال جذب وطرح أحدث التطورات والابتكارات في السوق المالية، مثل الخدمات المصرفية المفتوحة وحلول الحوسبة السحابية ومنصة "فيوجن فابريك كلاود" من "فيناسترا".

وقال إريك دوفو، الرئيس العالمي للعمليات الميدانية في "فيناسترا"، "بالنظر إلى ما يتمتع بهوسام من خبرة مثبتة تزيد عن 20 عاماً في مجال دعم ومساعدة المؤسسات المالية على تكوين ميزة تنافسية، وما حققه  من نجاح مثبت في دفع عجلة النمو المرحلي المرن وتأسيس فرق العمل القائمة على النتائج في"فيناسترا"، فإن وسام يعتبر الشخص الأنسب الذي يمكننا الاعتماد عليه لمواصلة رحلة نمونا وتطورنا وكسب حصة سوقية أكبر في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وبدورنا نتطلع إلى إتاحة فرصة الاستفادة للمنطقة من أفضل الممارسات المشتركة وتقديم الدعم إلى عملائنا أثناء مرحلة تحويل أعمالهم."

وقبل انضمامه إلى "فيناسترا"، شغل وسام عدداً من المناصب العليا في مؤسسات مصرفية وأخرى متخصصة في برامج الدفعات في أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا. كما كان له دور فعال في دعم نمو قطاع التقنيات المالية في المنطقة.

وفي معرض تعليقه على هذا التعيين، تحدث خوري قائلاً، "لدى حماس كبير لتولي مهام قيادة أعمال الشركة في هذا النطاق التوسعي الجديد، إذ تُعدّ آسيا بالنسبة لنا واحدة من المناطق الأسرع نمواً وازدهاراً وتزخر بالعديد من الفرص التي من شأنها مساعدة البنوك على منح زخم أكبر لمبادرات التحول الرقمي وتبني تقنيات السحابة والتوجه نحو أنماط أعمال جديدة قائمة على المنصات. واليوم، تبرز "فيناسترا" في وضع أفضل لتسريع وتيرة الابتكار ودفع عجلة التعاون بين المؤسسات المالية والشركات الموردة لحلول التقنيات المالية لإتاحة تجربة تعامل فريدة ومتميزة تلبي وتفوق توقعات عملاء البنوك."

وقد تولى وسام مهام منصبه الجديد بتاريخ 1 أغسطس، وسيتوزع وقت عمله بين المنطقتين متخذاً من سنغافورة ودبي مقراً رئيسياً له.