تصميم قطار إستثنائيّ لمشاهدة مناظر طوكيو

الخميس 29 آب 2019

تصميم قطار إستثنائيّ لمشاهدة مناظر طوكيو

صممت المهندس المعماري "سيجيما" قطار ركاب لافيو بنوافذ ضخمة وأنف زجاجي منحني للاستفادة من مناظر بانورامية .

تمّ تشغيل القطارات التي صمّمتها المهندس المعماري في طوكيو على الخط الفاصل بين محطة طوكيو اكيبوكورو وطوكيو في محافظة سايتاما المجاورة منذ أوائل هذا العام.

قالت سيجيما إنّ طُلب منها تصميم قطار "كما لم يسبق له مثيل من قبل"  واختارت تصميمًا منحنيًا به نوافذ عملاقة ليتمكن الركاب من الاستمتاع بمنظرهم.

يتمّ وضع نوافذ على طول كلّ عربة على فترات منتظمة. يبلغ طول كل نافذة للركاب 135في 158 سنتيمترًا ويقع أسفل كل جزء أكثر إنخفاضًا من المعتادة في قطارات الركاب العادية.

تم صنع "الانطباع الناعم" للجزء الأمامي من القطار من خلال تركيب لوحة زجاجية منحنية بعرض 1.5 متر ، وهي الأولى من نوعها في اليابان.

يحتوي كل قطار على ثماني عربات ، بسعة إجمالية قدرها 422 مقعدًا. صممت سيجيما كلاً من مفهوم التصميم ، الخارجي والداخلي للعربات ، مع مقاعد تشبه الأريكة منجدة بمواد صفراء زاهية.

جدران العربات بيضاء اللون تتناقض مع المقاعد الصفراء الدافئة التي تلتف حول الراكب.

صممّت العربات لجعل الركاب يشعرون بالراحة ، كما لو كانوا في المنزل بدلا من السفر في وسائل النقل العام.

الإضاءة في العربات ناعمة وعميقة وغير مباشرة من السقف في القطار ويتمّ ضبطها طوال اليوم لخلق أجواء مريحة تبعًا للوقت من اليوم.

تخطط مسؤولة القطار في توكيو لاستبدال كل القطارات السبعة التي تسير في مسار 60 ميلًا بين المحطتين بالقطارات الجديدة بحلول نهاية عام 2019.