أكبر نظام شمسي يطفو في المالديف لبيئة أفضل

الأربعاء 28 آب 2019

 أكبر نظام شمسي يطفو في المالديف لبيئة أفضل

يغير التقدم التكنولوجي المنظور الخاص بالطاقة المتجددة - تم تثبيت أكبر نظام شمسي في العالم يطفو في البحر في LUX * South Ari Atoll

تجمع هذه التقنية الفريدة التي يطلق عليها SolarSeaالطاقة الشمسية مباشرة على المحيط لتشغيل الجزيرة بطريقة صديقة للبيئة.

التزام بيئي


 كجزء من التزام المنتجع بالاستدامة، تعهدت LUX * South Ari Atollبتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. لتحقيق هذا الهدف، عقد المنتجع الفاخر من فئة الخمس نجوم شراكة مع شركة سويمسول الرائدة في مجال توفير الطاقة الشمسية، وهي شركة نمساوية-ملديف، والتي وفرت حلاً للتغلب على المساحة المحدودة المتاحة للألواح الشمسية في الجزر الاستوائية الصغيرة. صممت Swimsolالنظام الشمسي العائم الحاصل على براءة اختراع، ويتحمل الظروف القاسية للأمواج والعواصف والمياه المالحة.

وقال جوناس أمستاد، المدير العام في لوكس * ساوث آري أتول، "الابتكار هو مفتاح تحقيق الاستدامة الحقيقية، ونحن سعداء بالشراكة مع Swimsolللعمل من أجل تحقيق هدفنا المتمثل في حماية البيئة. وبصفتنا واحدة من أكبر جزر المنتجع في جزر المالديف، فإننا نهدف إلى قيادة الطريق في أعمال السياحة البيئية والحفاظ على البيئة البحرية في منطقتنا كجزء من التزامنا بالحكم الرشيد والمسؤولية الاجتماعية واحترام المعايير البيئية ".

كيفية العمل


 يستخدم المنتجع بالفعل نظام على السطح مع نفس الشركة الشمسية. بمجرد تغطية جميع الأسطح المناسبة بألواح شمسية، قرر المنتجع التوسع خارج الخط الساحلي مع اثني عشر من منصات SolarSea.

 وبذلك زادت الطاقة الشمسية بنسبة 40٪ ووصلت إلى 678 كيلوواط في الساعة، وهو ما يكفي لتشغيل جميع الفيلات الضخمة بالطاقة الشمسية خلال ساعات الذروة.  والنتيجة هي طاقة أرخص وتوفير أكثر من 260،000 لتر من الديزل سنويًا كانت ضرورية في السابق لإنتاج نفس الكمية من الكهرباء باستخدام محركات الاحتراق.  بالإضافة إلى ذلك، يمكن للضيوف متابعة "تعقب الطاقة الشمسية" المباشر على IPTVالخاصة بهم والتي ستشير إلى الطاقة المنتجة، وتوفير الديزل وكذلك ما يعادل توفير انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

توفر المنصات المأوى للأسماك. لتجنب أي آثار سلبية، تطفو المنصات فوق قاع البحر الرملي، وتجنب الشعاب المرجانية. يمكن أن تستخدم يرقات الشعاب المرجانية التي تعمل بالسباحة الحرة المنصات لتنمو لتصبح مستعمرات للبالغين، والتي يمكن إعادة زرعها في قاع المحيط. اليوم، يُعد نظام الطاقة الشمسية المركب على السطح ونظام SolarSeaفي LUX * South Ari Atollأحد أكبر المنشآت الشمسية في البلاد.

 لدى حسين سماد، المدير العام في Swimsol Maldives، خطط كبيرة. وقال: "Swimsolهي الشركة الوحيدة التي لديها هذه التكنولوجيا الحاصلة على براءة اختراع في العالم الآن وهدفنا هو تمكين كل جزيرة من العمل على الطاقة الشمسية. إنها فرصة رائعة للعمل مع LUX * South Ari Atollلتحقيق ذلك من خلال دعمهم الكبير وحماسهم الشاق لإحداث تغيير".

 متابعة لخطوات الشركة الأم، The Lux Collective، والتي يتمثل الغرض منها في جعل كل لحظة مهمة وتهتم بما يهم، تلتزم LUX * South Ari Atollبالمساهمة بأية طريقة، كبيرة كانت أم صغيرة، في صنع البيئة السياحة نجاح في جزر المالديف.