أرقام غينيس للفنادق.. ثلاث دول عربية في القائمة!

الثلاثاء 27 آب 2019

أرقام غينيس للفنادق.. ثلاث دول عربية في القائمة!

يتم كسر الأرقام القياسية العالمية كل عام، ومع الطلب من المسافرين للحصول على المزيد من الخبرات والوجهات الرائعة، يسعى المطورون لإنشاء الأفضل.

تتصدر مجموعة من المناطق مثل الصين ودبي مجموعة من العقارات الأكثر ربحًا، والآن اختارت موسوعة غينيس للأرقام القياسية العقارات الفائزة من جميع أنحاء العالم.

تشرح هانا أورتمان، رئيسة إدارة السجلات في موسوعة جينيس، عملية الاختيار، "يشرف فريقنا على عملية كسر الأرقام القياسية من البداية إلى النهاية. من بين العناوين التي نراقبها، هناك عدد من السجلات في قاعدة البيانات الخاصة بنا والتي تمثل حقائق فائقة. نظرًا لأنهم يعتمدون على الأبحاث، فإننا لا نقبل الطلبات المقدمة لهم ولا نطلب منهم الحصول على الوثائق من أصحاب السجلات. بالنسبة لهذا السجل، قام فريق إدارة السجلات الداخلي لدينا، وكذلك مستشارونا من الأطراف الثالثة، ممن لديهم خبرة في مجال عملهم، بجمع المعلومات من أجل التحقق من أنها عنوان غينيس للأرقام القياسية".

أكبر فندق


فندق فيرست وورلد، ماليزيا

يضم فندق First Worldما مجموعه 7351 غرفة، ويضم برجين يضمان 3،164 غرفة عادية و 292 غرفة ديلوكس و 649 غرفة ديلوكس ثلاثية و 480 غرفة ديلوكس فاخرة و 136 غرفة عالمية. عام 2015، مدد فندق First World Hotel Tower 2ليوفر إجمالي جديد يصل إلى 1،286 غرفة مع متوسط ​​حجم الغرفة البالغ 170 قدم مربع. يضم الفندق أيضًا ساحة تبلغ مساحتها 500000 قدم مربع ومحلات بيع بالتجزئة وتناول الطعام ومناطق ترفيهية في المنتزه الترفيهي.

في نهاية المطاف، سيتم كسر الرقم القياسي العالمي عند افتتاح أبراج كوداي في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية عام 2021. واجه المنتجع الضخم مشاكل مالية وتأخر افتتاحه ولكنه عاد إلى البناء. مع 12 برجًا، بارتفاع 45 طابقًا، و 10،000 غرفة نوم، و 70 مطعمًا، وأربعة مهابط للطائرات المروحية على السطح، ستتعير المقاييس.

اصغر فندق


فندقEh’häusl، ألمانيا                                                  

تم بناء هذا الفندق الذي يحطم الأرقام القياسية والذي يبلغ ارتفاعه ثمانية أقدام في مدينة Ambergبألمانيا عام 1728، وتم تجديده بالكامل عام 2008 كملاذ فاخر.

عندما تم بناؤه لأول مرة، كان مطلوبًا تقديم دليل على امتلاك الأراضي إلى مجلس المدينة إذا أراد زوجين شابين الزواج. قام رجل أعمال ذكي ببناء المنزل بعرض 8 أقدام، حيث يمكن للزوجين شراء المنزل، والزواج، وبيعه إلى العريس المرتقب التالي. منذ ذلك الحين أطلق على هذا المنزل اسم Eh'haeusl(بيت الزواج).

تم بناء الفندق بين المنزلين المجاورين. على الرغم من صغر حجم الفندق، فإنه يحتوي على وسائل الراحة الحديثة مثل تلفزيون بشاشة مسطحة وسبا صغير والعديد من المرافق الأخرى لضيوفه.

أطول فندق


فندق جيفورا، دبي

مع ارتفاع 1197.98 قدم، افتتح الفندق ذو الأربعة نجوم أبوابه عام 2018 بعد فترة بناء مدتها 12 عامًا. يوفر ما مجموعه 528 غرفة موزعة على 75 طابقًا وعددًا من المرافق بما في ذلك المطاعم ومسبحًا في أعلى مبنى مرآب السيارات الخاص به. فاز Gevoraعلى صاحب الرقم القياسي السابق، JW Marriott Marquisفي دبي.

تنتمي أعلى غرفة فندقية بالفعل إلى فندق Ritz-Carltonفي هونغ كونغ الذي يحتل الطوابق العليا فقط من مبنى 1588.

أقدم فندق


Nishiyama Onsen Keiunkan، اليابان

هذا فندق الينابيع الساخنة الشهير بالقرب من جبل. فوجي وعلى سفح جبال الألب اليابانية الجنوبية، تأسست 705 م. تم تشغيله بشكل مستمر من قبل 52 جيلًا من عائلة واحدة لأكثر من 1300 عام. منذ إنشائه، حصل الفندق على جميع مياهه الساخنة من مصادر مباشرة من الينابيع Hakuhoالمحلية. تم تجديد الفندق آخر مرة عام 1997 ويضم 37 غرفة.

أكبر جناح


Grand Hills Hotel & Spa، لبنان

يمتد Royal Residenceبخمس غرف نوم على مساحة 44000 قدمًا مربعة، ويضم ثلاثة أجنحة ومسبحين خاصين وسبعة طوابق مليئة بالفن والتحف وحمامين ساونا وحمامًا تركيًا وجيمًا وأرباعًا خاصة حدائق. سعر الليلة يبدأ من 8000 دولار في الليلة.

أطول فندق سكني


Ritz-Carlton، هونغ كونغ

يعد هذا الفندق ذو الـ5 نجوم والمكون من 312 غرفة هو أطول فندق سكني في العالم. يبدأ الفندق في الطابق 102، على ارتفاع 394 قدمًا، ويوجد في الأعلى صالة رياضية وسبا ومسبح لا متناهي مذهل في الطابق 116..

أكبر منتجع صحي


Mission Hills Haikou، الصّين

يضم هذا المنتجع أكبر منتجع صحي في العالم ، ويمكن أن يستوعب 4000 ضيف في عطلة نهاية أسبوع واحدة مع أكثر من 61 جناحًا. يوجد مبنى سبا مكون من 18 طابقًا يطل على الينابيع المعدنية مع 168 بركًا من المياه. هناك العديد من مناطق السبا ذات الطابع الخاص من كهوف الشرق الأوسط المستوحاة من الفوانيس الفارسية إلى أوقيانوسيا وآسيا وأوروبا وحتى منطقة تحت عنوان نهر الأمازون مع الكهوف المتعرجة والشلالات. يعد المنتجع أيضًا أكبر منتجع للغولف في العالم، حيث يضم 12 ملعبًا منفصلاً.

أكبر عدد مسابح في فندق


Lexis Hibiscus Port Dickson، ماليزيا

أكثر حمامات السباحة في منتجع هي 643. وتأخذ غينيس في عين الاعتبار فقط حمامات السباحة التي تتجاوز مساحتها 1.5 متر × 2 متر. تحتوي كل فيلا في هذا المنتجع على حمام سباحة خاص بها.

أكبر مطعم


مطعم بوابة دمشق، سوريا

أكبر مطعم في العالم هو مطعم بوابة دمشق (مطعم بوابة دمشق) الذي يضم 6014 مقعدًا. وتبلغ المساحة الكلية للمطعم 215277قدم مربع، مع مطبخ 26910 قدم مربع. يحتوي المطعم على ميزات مثل الشلالات والنافورات والنُسخ المقلدة من الآثار الأثرية في سوريا بما في ذلك النيزك الشهير المسمى "Sikhote-Alin" المعروض للجمهور.

أقدم مطعم


Restaurante Botin، مدريد

تم تأسيس المطعم عام 1725، ويتكون من أربعة طوابق، وجميعها محفوظة كحانة تقليدية. تم افتتاح المطعم من قبل طباخ فرنسي يدعى Jean Botínوزوجته في بداية القرن الثامن عشر بقصد العمل لدى أحد النبلاء في الديوان الملكي الأسباني. اليوم يدير المطعم الجيل الثالث من عائلة غونزاليس، أنطونيو وخوسيه غونزاليس. يقع في قلب مدريد بالقرب من بلازا مايور، ويضم الآن أربعة طوابق تحتفظ بالديكورات الداخلية الأصلية من القرن 18 بالإضافة إلى فرن الحطب الأصلي.

أعلى مطعم دائري


برج كانتون و تويست، قوانغتشو، الصين

يقع أعلى مطعم دوار في مبنى Twistالذي يبلغ ارتفاعه 387 قدمًا، في الطابق 106 من برج كانتون. تتميز منطقة تناول الطعام ​​هذه أيضًا ببعض من أكثر المناظر الدراماتيكية في العالم.

أكبر مطعم دوار هو Bellini، الذي يقع في الطابق 45 من مركز التجارة العالمي لمدينة مكسيكو سيتي. تبلغ مساحة المطعم 11،244 قدم مربع ويتّيع لـ 332 شخصًا.

أعلى مطعم


At.mosphere في برج خليفة، دبي

يقع أعلى مطعم من مستوى الأرض على ارتفاع 1450 قدمًا، ويقع في الطابق 122 من أطول مبنى في العالم برج خليفة في دبي.

تأكد من إنفاق مبلغ إضافي لحجز مقعد نافذة، بحد أدنى 100 دولار للشخص الواحد. يحتوي المطعم على أربع مناطق للجلوس ولكل منها 20 مقعدًا.