Porsche في شراكة مع Apple Music

الخميس 22 آب 2019

Porsche  في شراكة مع Apple Music

ستدمج بورشه Apple Musicفي سيارتها الرياضية تايكان القادمة بالكامل.

 وهي المرة الأولى التي يتم فيها تقديم خدمة بث الموسيقى كتطبيق مستقل داخل السيارة.

 يوضح الإعلان أحدث الجهود التي بذلتها شركة بورش للتركيز على الترفيه الرقمي في سياراتها بالإضافة إلى مزيد من التوافق مع Apple.

الشراكة فوائدها


 سيبدأ تكامل Apple Musicبتطبيق Taycanالمرتقب بشدة. ومع ذلك، فإن العلاقة بين Appleو Porscheلن تنتهي هناك، كما قال كلاوس زيلمر الرئيس التنفيذي لشركة Porsche North America.

 Apple CarPlay، نظام أساسي داخل السيارة يجلب شكل ومظهر جهاز iPhoneإلى الشاشة المركزية للسيارة، تم تقديمه بالفعل في طرازات بورش الجديدة، وهي قائمة ستضم تايكان. ومثل تطبيق Apple CarPlay، فإن تطبيق Apple Musicالمدمج بالكامل سوف يشق طريقه في النهاية إلى بقية تشكيلة Porsche.

 وقال إن الهدف من ذلك هو إعطاء جميع عملاء بورش "النطاق الترددي نفسه من الخدمات"، مضيفًا أن Apple Musicسيتم تقديمها في المركبات الجديدة التي لديها التكنولوجيا لدمج خدمات البث.

 في الوقت الحالي، ستمكّن الشراكة بين الشركتين مالكي Taycanمن الوصول إلى Apple Music- و 50 مليون أغنية، ومحطة Beats 1الإذاعية المباشرة وقوائم التشغيل المنسقة - من خلال شاشة لمس السيارة أو مساعد الصوت. تجاوزت Apple Music، التي تكلف 9.99 دولارًا لعضوية فردية، مؤخرًا 60 مليون مشترك.

 يعني التكامل أكثر من مجرد رمز تطبيق Apple Musicيظهر على شاشة اللمس الرقمية الخاصة بشركة Taycan. أرادت الشركة أن تكون التجربة سلسة، وهذا يعني عدم وجود تسجيلات متزعزعة أو إقران الهاتف أو حسابات منفصلة. بدلاً من ذلك، تقوم بورشه بربط Apple IDالخاص بالمالك بمعرف Porsche Taycan. سيكون محتوى Apple Musicفي جهاز Taycanمطابقًا لما هو موجود على تطبيق iPhoneالخاص بالمستخدم.

 يمكن أيضًا الوصول إلى Apple Music in the Taycanعبر مساعد صوت Porsche، والذي سيتيح للمستخدمين طلب الأغاني أو الألبومات أو قوائم التشغيل أو محطات الراديو.

اشتراك مجاني


 سيتم منح مالكي بورشه الجدد والحاليين اشتراكًا مجانيًا لمدة ستة أشهر في Apple Music، وهو تلميح آخر إلى أن الاندماج سيصل في النهاية إلى مركبات أخرى في محفظة شركات صناعة السيارات الألمانية.

 بمجرد انتهاء هذه الفترة، سيتعين على المالكين دفع تكاليف خدمة البث. على الرغم من أن مالكي Taycanيعكسون قاعدة عملاء Porscheالأكبر في الولايات المتحدة، فمن المحتمل أن يكون لدى العديد منهم بالفعل اشتراك.

 وقالت بورش إنها ستمنح مالكي تايكان خدمة إنترنت مجانية لمدة ثلاث سنوات.

استهلاك البيانات


 وقال لارس بوخوالد، مدير المبيعات والتسويق في بورش كونيكت لبورشه إيه جي، خلال حدث الاثنين في مقر شركة بورش في أمريكا الشمالية في أتلانتا: "لن يضطر أي من عملائنا إلى القلق بشأن استهلاك البيانات أثناء البث".

 وقال زيلمر إن شركة آبل مناسبة لبورشه، مشيرة إلى أن العلامات التجارية للشركتين تتماشى بشكل وثيق مع تركيزها الموازي على التصميم والتكنولوجيا والابتكار.

 تشترك كلا العلامات التجارية أيضًا في روح نظام مغلق. على سبيل المثال، لا تدعم Porscheنظام Android Autoالمفتوح القائم على المصدر، المنافس لـ Apple CarPlay.  وعلى الرغم من أن هذا لا يعني أن Apple Musicسيكون التطبيق الوحيد الذي تم دمجه على الإطلاق في سيارات تايكان أو سيارات بورش الأخرى، فمن المحتمل أن تكون قليلة ومتباعدة.

 "بشكل عام، نريد دائمًا التحكم في هذا النظام لأسباب تتعلق بالخصوصية"، كما قال زيلمر. وأضاف  "لا نريد أن يتعامل عملاؤنا مع رسائل التسويق أو الإعلانات غير المناسبة أو الكافية. سنكون دائمًا حذرين جدًا بشأن من نمنحه حق الوصول إلى نظامنا البيئي الرقمي في سياراتنا. سبب آخر لأن أبل شريكتنا هو أن لديهم نفس الموقف تمامًا".