VR في الخطوط الجوية البريطانية.. ترفيه ومخاطر!

الاثنين 19 آب 2019

VR في الخطوط الجوية البريطانية.. ترفيه ومخاطر!

الواقع الافتراضي التجاري، حتى الآن، تجلى في الغالب في غرف معيشة الأشخاص الذين لديهم الكثير من الدخل المتاح. 

لكن الخطوط الجوية البريطانية تنطلق ب VRومن الممكن أن يكون الأمر مفيد بالفعل.

متى وكيف


 أعلنت شركة الطيران البريطانية أنها ستبدأ في تقديم سماعات الرأس VRبقدرة تجريبية لاختيار الركاب على متن الرحلات الجوية.  تستمر التجربة حتى نهاية عام 2019 ولها نطاق محدود إلى حد ما؛ وعليك أن تكون في الدرجة الأولى تطير من مطار لندن هيثرو إلى مطار جون كنيدي في نيويورك.

 سيتمكن أي شخص يتناسب مع المعايير من مشاهدة الأفلام أو المشاركة في تجارب VR، وفقًا للبيان الصحفي للخطوط الجوية البريطانية. طالما أنك لا تمانع في أن تكون غير مدرك تمامًا للبيئة المحيطة بك، فقد تكون هذه طريقة رائعة لقضاء رحلة عبر المحيط الأطلسي. في الواقع، قد تكون هذه تجربة مناسبى بالنسبة للذين يخافون الطيران.

تكنولوجيا SkyLights


 تأتي هذه التكنولوجيا بفضل SkyLights، وهي شركة متخصصة في الواقع الافتراضي للنقل الجماعي. هذا يعني أنهم لن يقوموا فقط بتسليم Oculus Questفي رحلتك التالية على متن British Airways. بدلاً من ذلك، سيكون الجهاز أكثر تخصصًا، بدقة 1080 بكسل في كل عين، ويمكن ربطه بمقعد طائرة، على الأقل وفقًا ل SkyLights.

 يمكنك أيضًا الاستلقاء على ظهرك أثناء مشاهدة الأشياء باستخدام أجهزة SkyLights، وهي لمسة لطيفة.

 شركة الخطوط الجوية البريطانية هي أول شركة طيران بريطانية تقدم خدمة VRأثناء الرحلة، لكنها ليست الأولى بشكل عام. إنها ليست أول من يعمل مع SkyLights. فقامت خطوط ألاسكا الجوية بالفعل بشراكة مع SkyLightsمنذ عام تقريبًا لإجراء تجربة مماثلة.

المخاطر


 تعتبر تقنية VRكالترفيه على متن الطائرة فكرة مثيرة للاهتمام، ولكنها فكرة تنطوي على مخاطر. الطيران ليس التجربة الأكثر راحة لكثير من الناس، لذا فإن منحهم وسيلة للهرب أثناء وجودهم في مقعد لعدة ساعات قد يكون له فوائد. بطبيعة الحال، قلل الأشخاص الذين يرتدون سماعات الرأس VRمن الوعي بمحيطهم المباشر، مما قد يجعل الأمور محرجة بعض الشيء، أو حتى خطيرة في حالات الطوارئ.

 لا يزال، الأمر يستحق التجربة. وهناك أمل أن تقوم شركات طيران أخرى بتجربة ذلك وجعله في متناول أولئك الذين ليسوا في الدرجة الأولى.