ماذا يحمل IOS13 لـCarplay؟

الأحد 18 آب 2019

 ماذا يحمل IOS13  لـCarplay؟

عندما يأتي iOS 13إلى جهاز iPhoneالخاص بك هذا الخريف، فسوف يفعل أكثر من مجرد تحسين صورك الشخصية. 

سيؤدي ذلك أيضًا إلى تحسين الواجهة بين هاتفك وسيارتك مع بعض التعديلات المهمة على Apple CarPlay. إذا كنت لا تستطيع الانتظار لتجربة هذه الميزات شخصيًا، فيمكنك تنزيل إصدار تجريبي من iOS 13وتجربتها بنفسك  لكن حذر من أن: الإصدار التجريبي قد يحمل بعض الخروقات.

تغييرات

 أول شيء ستلاحظه على الأرجح عند توصيل iPhoneمحدث في سيارتك هو أن CarPlayلديه الآن شاشة رئيسية على غرار لوحة القيادة، والتي يمكنها عرض عدة أجزاء مختلفة من المعلومات في وقت واحد، كعرض الخريطة، عناصر التحكم في الصوت الأساسية، والاقتراحات من  سيري، على سبيل المثال.

 تم استبدال زر Homeالقديم، وهو من بقايا جهاز iPhoneقبل 2018، بصف من المربعات التي تحقق نفس الوظيفة. من شاشة لوحة القيادة الجديد ، لا يزال بإمكانك النقر لتوسيع التطبيقات الفردية لتشمل كامل الشاشة. ومع ذلك، لم تعد سيري تشغل الشاشة بأكملها حتى عند استخدامها، وهو التغيير الذي رحب به مستخدمو CarPlay.

 ستلاحظ أيضًا تغييرات على بعض التطبيقات الرئيسية. سيوفر تطبيق التقويم الأصلي من Appleتوجيهات أو مكالمة إلى اجتماع بنقرة على الشاشة إذا كنت في السيارة أثناء ظهور حدث ما. وبإمكان مشتركي Apple Musicالآن تشغيل 100000 محطة راديو FMأرضية، لذلك لا يزال بإمكانك الاستماع إلى برنامجك الصباحي المفضل حتى لو كنت بعيدًا عن المنزل.

ما الجديد؟

 يعمل نظام iOS 13على تسهيل ضبط إعدادات معينة عبر CarPlay. لا يمكن الآن تعطيل وضع Apple، الذي يحظر الإشعارات أثناء القيادة، أو تعطيله على شاشة السيارة.  هناك أيضًا وضع Lightجديد يستبدل الخلفية السوداء القياسية لـ CarPlayبواحدة أفتح. يتم تعطيل هذا الوضع تلقائيًا في الليل وعند تشغيل المصابيح الأمامية.

 تقول Appleإن CarPlayسيسمح للمستخدمين بإنجاز مجموعة متنوعة من الوظائف، والأهم من ذلك، الرسائل النصية وإجراء المكالمات الهاتفية دون أن يغض الطرف عن الطريق.