Santos-Dumont من Cartier.. تصميم جديد بروح تاريخيّة

الأحد 18 آب 2019

Santos-Dumont من Cartier.. تصميم جديد بروح تاريخيّة

تتميز ساعة Santos-Dumontالجديدة، بأنها لا تزال مخلصة لأناقة طراز 1904 الأصلي.

وتأتي الساعة مزودة بحزام من جلد التمساح، باللون الرمادي أو الأسود أو الأزرق. يأتي معدن الساعة من الذهب الوردي أو الفولاذ أو الفولاذ على أنواعه، وهو يتميز بالأرقام الرومانية والمسامير المرئية وتاج متعرج من الخرز والكابوشون الأزرق، وكل العناصر التي تديم تراث صناعة الساعات الكلاسيكية الرئيسية هذه.

الشّكل ودلالاته


مع مقاومة للماء حتى عمق 30 مترًا، تشتمل الإصدارات الثلاثة على قرص فضي مصقول من الساتان مع تأثير أشعة الشمس ومتوفر بحجمين: 38 × 27.5 ملم للطراز الصغير و 43.5 × 31.4 ملم للطراز الكبير.

شكله المربع الذي لم يتغير، والذي يذكرنا بالهندسة الشعبية في باريس في ذلك الوقت، يشجع التصميم النقي والمتماثل لمراعاة الزوايا الحادة الأربعة لبرج إيفل. يرمز التصميم إلى الثورة في أوائل القرن العشرين، في تعارض مع الرموز المعاصرة، وتسليط الضوء على الخطوط المستقيمة والانفصال عن الحالات المستديرة لساعات الجيب في تلك الفترة.

تمثل ساعة Santos-Dumontالنقية انعكاسًا عصريًا لأسلوب Alberto Santos-Dumont: أي اراتداء ملابس رائعة في أي مناسبة مع صدرية وقبعة وطوق جناح، وظهر خلفي مع غطاء مسطح وبنطلون مع منحنيات كبيرة.

بين الماضي والحاضر


كان ألبرتو سانتوس دومون يرتدي نظارة واقية وسترة مصممة حسب الطلب تربط الكابلات المتصلة بطائرته. الراحة وسهولة الاستخدام تملي أسلوبه الشخصي للغاية دون الانتقاص من جاذبيته الأنيقة بأدنى حد. لذلك كانت فكرة التطبيق العملي حاسمة في تاريخ ساعة Santos-Dumont.

عام 2019، عززت كارتييه من سهولة استخدامها من خلال تقديم حركة كوارتز عالية الكفاءة مع استقلالية لمدة ست سنوات تقريبًا، أي ضعف طول الحركات التقليدية. لتحقيق هذا العمل الفذ، قامت كارتييه بإعادة صياغة الحركة وتغيير حجمها لتقليل استهلاكها للطاقة مع دمجها مع بطارية جديدة عالية الأداء.

أحدث الأخبار السبّاقة