من Android إلى HarmonyOS .. هواوي تقاوم الحظر رسميًا!

الأربعاء 14 آب 2019

من  Android إلى HarmonyOS .. هواوي تقاوم الحظر رسميًا!

كشفت شركة هواوي الصينية النقاب عن نظام تشغيل جديد. 

يمكن استخدام نظام التشغيل على العديد من الأجهزة الذكية وسيتم إطلاقه على "منتجات الشاشة الذكية"، مثل أجهزة التلفزيون، في وقت لاحق من هذا العام. بعد الإطلاق في الصين، يمكن أن يصبح نظام التشغيل متاحًا في الأسواق العالمية، حسبما أعلنت Huawei.

سير العملية


 بينما قالت الشركة إنها تفضل حاليًا تشغيل هواتفها الذكية بنظام أندرويد من جوجل، فإنها لم تستبعد الاستخدام المستقبلي لنظامها الخاص على الهواتف الذكية.

 "إذا لم نتمكن من استخدام Androidفي المستقبل، فيمكننا أن نتحول على الفور إلى HarmonyOS"، كما صرح ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لقسم المستهلكين في شركة التكنولوجيا العملاقة الصينية، في مؤتمر Huawei Developerفي Dongguan.  وأضاف أن التبديل سيستغرق يومًا أو يومين فقط.

الميزات


 من بين ميزاته، يمكن لـ HarmonyOSالتكيف مع أي جهاز لإنشاء "تجربة سلسة عبر الأجهزة" لبناء الأساس لنظام بيئي مشترك للمطورين، وفقًا لشركة Huawei.  تؤكد هواوي أيضًا أن النظام الجديد سيكون مفتوحًا رسميًا، والذي قد يكون جزءًا من جهود الشركة لدرء مزاعم التجسس الأمريكية.

استثمار جديد


 أيضًا ستقوم  Huaweiبنقل 1000 وظيفة من الولايات المتحدة إلى إيطاليا، بالإضافة إلى استثمار بقيمة 3 مليارات دولار للتمهيد.

لماذا؟


 نشأت إمكانية فقدان الوصول إلى نظام التشغيل الأكثر شعبية في العالم للهاتف المحمول بعد أن وضعت الولايات المتحدة شركة Huaweiعلى اللائحة السوداء والتي تمنع الشركات الأمريكية فعلياً من القيام بأعمال تجارية مع عملاق التكنولوجيا الصيني. امتثالًا لقائمة التجارة السوداء، قررت Googleتعليق بعض الأنشطة التجارية مع Huawei.

 تم تخفيف القيود في وقت لاحق، بما في ذلك تراخيص لمدة 90 يومًا للشركات لمواصلة العمل مع Huawei، بالإضافة إلى إذن إضافي من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبيع بعض المعدات. ومع ذلك، لا تزال Huaweiمدرجة في القائمة السوداء وتصاعدت الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين منذ ذلك الحين.