يخت Hugo Boss.. تميّز وكمال

الأحد 11 آب 2019

يخت Hugo Boss.. تميّز وكمال

حاد وبخطوط نظيفة، لون أسود نفاث ومصنوع بدقة: هذا هو يخت السباق الجديد المثير للإعجاب من Hugo Boss.

كشف فريق الإبحار البريطاني أليكس تومسون ريسينغ عن اليخت ذات الـ60 قدمًا مصممًا خصيصًا لقيادة الفريق للفوز في سباق العالم عام2020 في فيندي غلوب.

السعر وأسبابه


 كانت سفينة IMOCAتحت قيادة شركة بناء القوارب ذات الشهرة العالمية جيسون كارينجتون عام 2018 وتم تصميمها بالشراكة مع فريق Alex Thomson Racingوالمهندسين المعماريين الفرنسيين في VPLP. وفقا للشركة، استغرق الأمر عامين كاملين من العمل، حوالي 50،000 ساعة من البناء المتخصص وجهد أكثر من 100 عامل، لاستكمال يخت السباق الثوري، والذي قد يفسر سعره البالغ 5.5 مليون جنيه إسترليني (6.7 مليون دولار).

مواصفات


صنع يخت Hugo Bossمن ألياف الكربون، على أحدث طراز يبلغ وزنه حوالي ثمانية أطنان ويتميز بوقود مائي عالي التقنية. تعمل الألواح الشمسية على طول سطح السفينة.

قال أليكس طومسون بينما أطلقت هوغو بوس اليخت "نحن نبتكر، ندفع الحدود ولا نخشى فعل الأشياء بطريقة مختلفة. قد لا نكون دائماً على صواب، ولكن من المؤكد أننا لسنا خائفين من استكشاف أشياء لم يتم القيام بها من قبل".

يتم الانتهاء من هيكل الكربون الأملس والقوس الانسيابي باللون الأسود اللامع المميز ويخلق تباينًا جذابًا مع لمسات وردية من اللون الفلوريسنت على السطح والعارضة والدفة. تم تصميم التدرج المفصل، الأول بالنسبة لـ IMOCA، من قبل المصمم الصناعي كريم راشد، الرجل الذي ينظم هوية العلامة التجارية للقارب.

سعي للتّميّز


 وقال ستيوارت هوسفورد، الرئيس التنفيذي لشركة تومسون ريسينج: "لم تعد هذه الرياضة تدور حول الهندسة البحرية المؤهلة وسباقات المحيط المختصة. إنه تحد هندسي وتصميم على أعلى مستوى. إنه يدور حول الجمع بين الأفضل في العالم في كل منطقة، في السعي الحثيث للتميز والكمال".

 سيقوم اليخت الآن بفترة تجريبية بحرية قبل إطلاقه رسمياً في سبتمبر. من هناك، سوف تظهر لأول مرة في سباق Transat Jacques Vabreفي أكتوبر.

أحدث الأخبار السبّاقة