منتجعات جديدة من أمان في السعودية

الخميس 08 آب 2019

منتجعات جديدة من أمان في السعودية

أعلنت أمان عن أول ظهور لها في المملكة العربية السعودية عام 2023.

بعد شراكة مع الهيئة الملكية للعلا (RCU)، ستقوم أمان بتطوير ثلاثة منتجعات متميزة من الفن المعماري في شمال غرب المملكة العربية السعودية، في العلا، وهي مكان من التراث الطبيعي والإنساني الاستثنائي.

رقي وهدوء


 ووفقًا للروح الرائدة لأمان، ستوفر المنتجعات الثلاثة نظرة لا تضاهى في المملكة العربية السعودية ومناظرها الطبيعية الرائعة البكر والمواقع الأثرية، التي ظلت غير مكتشفة منذ فترة طويلة. سيشمل هذا التطور رحلة رائعة لتشمل معسكرًا للخيام، في أحدهما مع الطبيعة، ومنتجع راقٍ بالقرب من المناطق التراثية الرائعة في العلا.

العلا


 تبلغ مساحة العلا الشاسعة 22.561 كم مربع، وتشمل وادٍ، وواحة خصبة وجبالًا من الحجر الرملي الشاهق ومواقع تراثية ثقافية قديمة يرجع تاريخها إلى آلاف السنين إلى عهد مملكة ليهيان والنبطية. الموقع الأكثر شهرة ومعترف به في العلا هو الهجري، أول موقع تراث عالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية.

نجران


 مدينة نجران، المدينة القديمة التي تبلغ مساحتها 52 هكتارًا، هي المدينة الجنوبية الرئيسية للمملكة النبطية، وتتألف من أكثر من 100 مقبرة محفوظة جيدًا مع واجهات تفصيلية مقطوعة من النتوءات الحجرية الرملية المحيطة بالمستوطنة الحضرية المسورة التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني قبل الميلاد.

الاتفاقية


 وقع اتفاقية الشراكة كل من وزير الثقافة في المملكة العربية السعودية، محافظ الهيئة الملكية للعلا صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أمان السيد فلاديسلاف دورونين.  الجزيرة العربية والمنطقة.

 رحب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أمان السيد فلاديسلاف دورونين بالشراكة الجديدة وقال: "تقع العديد من وجهات أمان الحالية لدينا في مناطق ذات جمال طبيعي رائع وتاريخ غني. مع إضافة العلا المدهشة، يأخذنا هذا إلى 10 فنادق تقع بالقرب من أو في مواقع التراث التابعة لليونسكو، مما يجعله موقعًا ملائمًا لوجهتنا الأولى في الشرق الأوسط.

وأضاف:" تلتزم أمان بالحفاظ على هذه الأعجوبة الأثرية من خلال موقعنا  المنتجعات التي سوف تمتزج في محيط دراماتيكي. لدينا مهمة مستمرة ليس فقط لرعاية المنتجعات ذات التميز المعماري، ولكن للبحث عن ضيوفنا وتقديمهم إلى وجهات وتجارب جديدة".

 تمثل هذه المشاريع الثلاثة خطوة حقيقية للعلامة التجارية، وسوف تتبنى معايير السياحة البيئية بما يتماشى مع التزام جامعة روتردام بالتطوير الحساس، وبهدف أمان لضمان أن وجهاتها تنتشر من خلال بساطة هادئة توفر فرصًا لا تضاهى للاستكشاف.