أبل تطلق بطاقات ائتمان ذات أمانٍ خارق!

الاثنين 05 آب 2019

أبل تطلق بطاقات ائتمان ذات أمانٍ خارق!

واحدة من منتجات أبل الأكثر إثارة للدهشة، هي بطاقة Apple Card.

وسيكون ذلك أول غزو عملاق للإلكترونيات والبرمجيات في عالم التمويل.

 كما هو موضّح، تم تعيين بطاقة Appleلتكون منتجًا مبتكرًا حقًا، ويبدو أننا سنبدأ استخدامها في أغسطس 2019.

 نقل عن تيم كوك المدير التنفيذي لشركة أبل تأكيدًا: "يستخدم الآلاف من موظفي شركة آبل بطاقة أبل كل يوم في اختبار تجريبي، وسنبدأ في طرح بطاقة أبل في أغسطس".

مواصفات


 ستأتي بطاقة Appleفي شكل بطاقة تيتانيوم رقمية وفيزيائية.  ومع ذلك، لن تستخدم Apple Cardرقم بطاقة مؤلفًا من 16 رقمًا أو رمز CVVأو تاريخ انتهاء الصلاحية كمعرف شخصي.

 بدلاً من ذلك، سيتم إنشاء هذه الأرقام بشكل عشوائي خلال كل معاملة للحفاظ على عمليات الشراء آمنة. يتم أيضًا إنشاء الأرقام على الجهاز، حيث وعدت الشركة بأن جولدمان ساكس، لن يكون قادرًا على تتبع ومعرفة المكان الذي قمت بالتسوق فيه، أو ما اشتريته، أو كمية الأموال التي أنفقتها.

الأمان


 أن البطاقة المادية مصنوعة من التيتانيوم، وهو مخصص للاستخدام حيث لا يكون Apple Payخيارًا. لكن بالنسبة للكثيرين، قد تكون السمة المدفونة هي: ستكون البطاقة أكثر أمانًا من أي شيء في محفظتك (أو داخل Apple Wallet) اليوم.

 من بين أهم المزايا، هناك مجموعة من ميزات الأمان والخصوصية، والتي تقول Apple، على عكس مزودي بطاقات الائتمان التقليدية، إن الشركة لا تعرف من أين يتسوق الزبون أو ما اشتراه أو المبلغ الذي دفعه.

 لكن ميزة واحدة، رمز أمان ديناميكي فريد لمرة واحدة، ستجعل من المستحيل تقريبًا على أي شخص استخدام بطاقة الائتمان لإجراء عمليات شراء احتيالية.

 من المفترض أن يكون رمز CVVالمكون من ثلاثة أرقام هو المكبح المعتاد للمحتالين الذين يحاولون ضبط حد الائتمان الخاص بك، لكنه يبقى كما هو في بطاقات الائتمان العادية.  مع بطاقة Apple Card، سيتم تدويرها حتى إذا تمكن شخص ما من تعطيل بياناتك، دون استخدام الرمز الحالي، فلن يتمكن من استخدامها.

 ستحصل Appleعلى حوافز أيضًا، بما في ذلك 2٪ استرداد نقدي عند الشراء باستخدام Apple Payوعائد يصل إلى 3 بالمئة على المشتريات من متجر Apple.

 لم يتم تحديد الموعد المحدد لفتح التطبيقات، لكن يبدو أنك ستحصل بالتأكيد على بطاقتك قبل بدء موسم التسوق للعطلات.