كسر الرّقم القياسيّ لأغلى قهوة!

الاثنين 29 تموز 2019

كسر الرّقم القياسيّ لأغلى قهوة!

أصبح Best of Panamaتقليدًا سنويًا، وهو حدث يتم فيه تقييم البن الممتاز للغاية وبيعه بالمزاد العلني، وتم كسر الرقم القياسي العالمي لأغلى رطل من القهوة مرة أخرى.

باعت شركة Elida Estateالتابعة لعائلة Lamastusواحدة من حصصها مقابل 1029 دولارًا للرطل، محطمة بذلك الرقم القياسي العالمي الذي سجلته العام الماضي عند 803 دولار للرطل. يأتي ذلك بعد عامين من بيع عقار هاسيندا لا إزميرالدا البنمي 100 باوند من القهوة في بست أوف بنما مقابل 601 دولارات للرطل.

رغم أن غيشا نشأت في إثيوبيا، إلا أن بنما أصبحت مركزا زراعيًّا جيّدًا. يقول تود جولدسوورثي، بطل باريستا ورئيس قسم البيع بالجملة في جنوب كاليفورنيا في كلاتش: "إنه المكان المثالي للزراعة. هناك أيام دافئة حقًا، وليالي رائعة جدًا. لذا تنمو بذور القهوة بشكل جيد خلال النهار ولكن يبطئ نموه في الليل، مما يجعله أكثر كثافة وحلاوة ".

تفاصيل البيع


تم شراء القهوة الّتي تحطّم الرقم القياسي هذا العام من قبل كونسورتيوم تقوده Saza Coffeeاليابانية، ومجموعة من المشترين الأمريكيين من بينهم Klatch، والتي تلقت على مدار السنوات الثلاث الماضية أغلى أنواع القهوة في العالم.

مرة أخرى عام 2017، كتبنا عن تجربة Klatch’s Esmeralda 601، وهي القهوة الّتي حطّمت الأرقام القياسية في تلك السنة. باع Klatchهذا الكوب مقابل 55 دولارًالكن هذا العا ، ارتفع السعر إلى 100 دولار في أحداث تذوق يستضيفونها في كاليفورنيا هذا الخريف. لأولئك الذين لا يستطيعون الحضور، ستبيع Klatch 18المنتج مع تعليمات حول كيفية تحضير فنجانك الخاص.