اكسبو يستضيف مؤتمرا عالميا للبلوكتشين

الأربعاء 24 تموز 2019

اكسبو يستضيف مؤتمرا عالميا للبلوكتشين

 آلاف المختصين سيشاركون في هذا المؤتمر العالمي الذي سيقام في مركز دبي المعارض داخل موقع إكسبو 2020

قليلة هي الابتكارات التكنولوجية الحديثة التي لقي إطلاقها مزيجا من الاهتمام والالتباس، كما هو الحال بالنسبة لتقنية بلوكتشين(Blockchain). وسيوفر إكسبو 2020 منصة بارزة للكشف عن القدرات الثورية لهذه التقنية عندما سيجتمع في نوفمبر 2020 أكثر من 300 شركة مختصة في التكنولوجيا المالية وآلاف الخبراء للمشاركة في أضخم حدث مخصص لتقنية بلوكتشين يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وخلال الفترة من 2 إلى 6 نوفمبر 2020، سيتوجه اهتمام خبراء التكنولوجيا ومستشرفي المستقبل والمستثمرين المخضرمين إلى مؤتمر بلوك إكسبو 2020 الذي سيقام في مركز دبي للمعارض داخل موقع إكسبو 2020، حيث ستجتمع ألمع العقول في العالم لاحتفال طيلة 173 يوما بمسيرة التقدم البشري.

ومن المتوقع أن يستقطب بلوك إكسبو 2020 آلاف المشاركين والزوار، وسيستعين بأحدث الحلول في مجال المؤتمرات والمعارض التي يوفرها مركز دبي للمعارض من أجل إبهار الحضور وإشراكهم في نقاشات تفاعلية حول مستقبل البيانات والعملات والحوسبة.

وقال نجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لإكسبو 2020: "سيستقطب مركز دبي للمعارض بعضا من أهم الفعاليات والمؤتمرات التي ستقام في العالم. ونحن نوفر منشأة حديثة بجميع المقاييس تمنح قيمة إضافية هائلة، موجودة داخل موقع إكسبو الذي سيجذب أكثر العقول والأفكار تقدمية في العالم. ونحن جدا مسرورون باستضافة حدث يركز على تقنية بلوكتشين المبتكرة، كونها تتوافق مع التزامنا بأن نكون وجهة عالمية للاحتفاء بنبوغ البشرية وإنجازاتها."

وسينظم المعرض شركة أتلاس كابتال، وهي مؤسسة استثمارية عالمية مقرها في شنغهاي، تركز على التكنولوجيا المالية والبلوكتشين، وتملك مجموعة تفوق 100 شركة. كما يقام هذا الحدث بدعم من اللجنة الصينية العربية للتعاون الاقتصادي.

ويرى منظمو بلوك إكسبو أن هذا الحدث محطة بارزة بالنسبة لتقنية بلوكتشين، حيث سيجمع المهنيين والمبرمجين والأكاديميين والطلبة والعقول الفضولية تحت سقف واحد من أجل التعاون ومناقشة مستقبل تقنية بلوكتشين وغيرها من تقنيات السجلات الموزعة(distributed ledger technologies).

المزيد هنا