100 زوج من أندر الأحذيّة لمالك واحد بسعر 850000$

الاثنين 22 تموز 2019

100 زوج من أندر الأحذيّة لمالك واحد بسعر 850000$

أعلنت Sotheby's and Stadium Goodsعن قيامهما ببيع 100 من أندر الأحذية الرياضية في العالم في مزاد عبر الإنترنت.

ومن المقرّر أن يستمرّ المزاد حتّى نهاية الشهر. لكن يبدو أن جامعًا متسترًا لا يمكنه الانتظار طويلًا قد اشترى 99 زوجًا  في ستة أيام.

من اشترى الأحذية؟


اشترى رجل الأعمال الكندي مايلز سبنسر نادال، الرئيس التنفيذيّ لشركة "بيرج كابيتال" الاستثمارية التي تقدر بعدّة ملياراتٍ من الدولارات، جميع الأحذية الرياضية باستثناء زوج واحد مقابل مبلغ رائع قدره 850 ألف دولار. وقرر اللاعب، البالغ من العمر 61 عامًا، عرض المجموعة بالكامل في متحفه الخاصّ الذي تبلغ مساحته 94000 قدم مربع.

جمع السّيّارات


نادال، وهو رجل أعمالٍ ناجح، وعامل الخير، هو أيضًا جامعٌ متعطشٌ للسيّارات. على مرّ السنين، حصل على أكثر من 142 سيارة و 40 دراجة نارية معروضة في متحف Dare to Dream Automobile Museumفي تورونتو، كندا. تتضمن المجموعة أوّل سيّارةٍ مزوّدةٍ بمحرّكات، The Karl Benz Motorwagen، مرسيدس بنز 300 SL Gullwing. وبالطبع، مجموعة من السيارات الخارقة المعاصرة. كما أنه جمع قطعًا أثريةً للسباقات والمقتنيات والتحف، والآن ، أحذية نايك و Air Jordanو Adidas. يخطّط نادال لفتح المتحف للأصدقاء والعائلة والمنظمات الخيرية، عند الطلب.

وقال نادال في بيانٍ صحفيّ "لقد كنت دائمًا متحمّسًا ومقدّرًا للفن والمقتنيات الفريدة التي تمثل التصميم المبتكر والحرفيّة الاستثنائيّة، والاتّجاهات الجديدة والمثيرة في ثقافة البوب. يعدّ الحصول على مجموعةٍ من الكلاسيكيات المعاصرة فرصةً فريدةً لبناء مجموعة أحذيةٍ رياضيّةٍ كبيرةٍ ذات أبعادٍ رمزية. ستكون المجموعة مكملاً رائعًا لمجموعة Dare to Dreamالكلاسيكية للسيارات، وأنا متحمّسٌ لعرض هذه الأحذية الرياضيّة الرائعة ".

لماذا ترك الجامع زوجًا واحدًا من المجموعة؟


تبيّن أنّه لم يكن اختياره. في حين أنّ نادال قدّم في الأصل عرضًا لشراء 100 زوجٍ من الأحذية الرياضية، اختار مُرسِل "حذاء القمر" نايك وافل ريسينغ فلات النادر للغاية لعام 1972 إبقاء الطلبات مفتوحةً للمناقصة العامة. من المتوقّع أن يصل سعر هذه الكلاسيكيات القديمة المصنوعة يدويًا، والتي تمّ تصميمها للعدّائين في التجارب الأولمبية عام 1972، على ما يتراوح بين 100000 و 160.000 دولار في المزاد عبر الإنترنت، والّذي سيستمرّ حتّى 23 تموز/يوليو.

أحدث الأخبار السبّاقة