مجموعة dunhill لموسم خريف/شتاء 2019-2020

الخميس 11 تموز 2019 من قبل : z7communications

مجموعة dunhill لموسم خريف/شتاء 2019-2020

تدور مجموعة dunhillلهذا الموسم حول ازدواجيّة ثقافة الأزياء البريطانية، فتوفّق بين التقاليد وبين التفاصيل التي تضرب بالتقاليد عرض الحائط، وبين الريف وشوارع المدينة، وتحتفي بتعدّد الثقافات البريطانية فيما تستهز بمفهوم التصنيف الاجتماعي.

تتجلّى العناصر الريفية في أزياء شوارع المدينة بشكل جديد، وتتداخل معها الكلاسيكية اليابانية. تحلّ القطع الواسعة محل السترة الكلاسيكية المزوّدة بصفّين من الأزرار، فتضفي الرقي المستوحى من الكيمونو إلى القصّات، فيما السراويل ذات الحواف المزوّدة بفتحة توحي بالثمانينيات. أمّا في أزياء السهرات الراقية، فحلّ حرير silk failleوالنسيج المتموّج silkمحل الأقمشة التقليدية وتحديداً في السترات والقطع غير الرسمية. اتّسم القماش القطني المضلّع البريطاني بامتياز (corduroy) بقصّات انسيابية عنوانها الأناقة، كما زيّن القطع الفاخرة المصمّمة من الصوف والتصاميم المقلّمة. بدورها ترتقي أنسجة الصوف التقليدية، بالإضافة إلى الكشمير،  بالتصاميم الريفية البسيطة إلى تصاميم تقطر فخامةً.

باختصار، أتت المجموعة عبارة عن قطع مدروسة بعناية تليق بالرجل المعاصر، تجمع بين التصميم التقليدي وبين التفاصيل الثورية جنباً إلى جنب، من قبعات البيسبول إلى البدلات المصمّمة من الموهير أو القمصان المصممة من النايلون. تحتفي المجموعة بالأسلوب الراقي والمرِح الذي ينفرد به الرجل البريطاني والأزياء الرجالية البريطانية.

بهذه المناسبة، يقول مارك ويستون، المدير الإبداعي لعلامة dunhill: " برأيي، الازدواجية هي التيمة المتكرّرة في تصاميم dunhill، لا بل هي أحد العناصر التي تحدّد هوية الدار. أردت هذا الموسم أن أغوص مجدداً في مفهوم الرقي، والتحلّي بالثقة لاختيار التصاميم الهادئة. تجذبني فكرة النظر إلى شخص يتمتيّع بأسلوب رفيع لكن غير صارخ. وفي نفس الوقت، انطلقتُ من فكرة التلاعب بمعايير الذوق وتغيير سياق ثقافات الأزياء الرجالية، وهو أمر بريطاني بامتياز.هكذا استطعنا التوفيق بين أزياء الثمانينيات والأزياء الكاجوال والأسلوب الياباني، فتضاربت أزياء الريف مع أزياء المدينة. لكننا فعلنا ذلك من دون أن نرجع إلى الوراء، بل بانسيابية تلائم العصر".