Staffbase يجمع 23 مليون دولار!

الخميس 11 تموز 2019

Staffbase يجمع 23 مليون دولار!

قام Staffbaseبجمع 23 مليون دولار من التمويل من الفئة C.

ويُعتبر Staffbaseنظامًا أساسيًا للأجهزة المحمولة يمكّن الموظفين من التواصل والوصول إلى الخدمات ذات الصلة بالعمل ومواكبة معلومات الشركة.

 يقود هذا الاستثمار شركاء Insight، بمشاركة من المستثمرين الحاليين e.venturesو Capnamic Venturesو Kizoo Technology Capital.  وبذلك يصل المجموع الذي جمعته Staffbaseإلى 35 مليون دولار منذ إنشائها عام 2014.

التّأسيس


 تم تأسيس Staffbaseفي مدينة Chemnitzبألمانيا ويعمل لديها الآن أكثر من 200 موظف في 7 مواقع، بما في ذلك مقر HQفي نيويورك، وهو عبارة عن تطبيقٍ ومنصةٍ تمّ تصميمهما لفصل الموظفين عن البريد الإلكتروني لمجموعةٍ من الاتصالات والمعلومات وعمليات الشركة الداخلية. استهدفت في البداية القوى العاملة الموزعة والمتحركة ولكنها توسعت منذ ذلك الحين لتشمل دعم سطح المكتب أيضًا.

الناس أولًا


 يقول الدكتور مارتن بوهرينجر، المؤسّس المشارك والمدير التنفيذي لشركة Staffbase، "إنّ الشركات الناجحة اليوم تدرك أن أكثر مواردها قيمةً وقتهم وتحفيزهم". أضاف "على الرغم من ذلك، فإن التجربة المقدمة لهم عند التفاعل مع أخبار الشركة، أو البحث عن المعلومات في إنترنت، أو استخدام خدمات الموارد البشرية غالبًا ما تكون محبطةً ومفكّكة. تميل التجربة إلى أن تكون أسوأ بالنسبة للعمال دون الوصول إلى أجهزة كمبيوتر الشركة أو عناوين البريد الإلكتروني للشركات، والتي تشكل حوالي 70 ٪ من القوى العاملة اليوم".

 لتصحيح هذا، يقول بوهرينجر إن Staffbaseهي تقنيةٌ تدور حول "جعل الناس أولًا في العمل". تقوم المنصة بإنشاء مكان واحد للموظفين للوصول إلى كل ما يحتاجونه لإنجاز وظائفهم وأيضًا العثور على مزيدٍ من المساعدة عندما يحتاجون إليها.

 "بالنسبة لنا، يعني الأشخاص أولاً الاتصالات، نحن نعتقد أن الاتصالات هي جوهر تجربة الموظف. إن حلنا هو أولاً وقبل كل شيء منصة اتصالات الموظفين، لأنه ليس من الممتع العمل في مكانٍ لا تعرف فيه ما يحدث".  يتكامل النظام الأساسي أيضًا مع أنظمة الموارد البشرية و Office 365.

"نحن أيضًا مؤمنون كبار في الوصول المتساوي إلى التجارب الإيجابية"، يضيف بوهرينغر.  "تم تطوير منصتنا لأول مرّةٍ كتطبيقٍ للجوّال مع مراعاة الموظفين غير المكتبيين، ومع مرور الوقت أخذنا تجربة المستخدم التي رأيناها تعمل هناك وطبقّناها لبناء تجربة سطح مكتب متطورة أيضًا. نظرًا لأننا طورنا الأجهزة المحمولة أولاً مع مراعاة الأشخاص العاديين، فإن النظام الأساسيّ بأكمله سهل الاستخدام، لا يحتاج المستخدمون النهائيون إلى أيّ تدريبٍ للبدء".

عمل Staffbase


 يقول تيدي واردي، المدير الإداري في Insight Partners، إن Staffbaseقد أنشأ طبقةً أماميةً متنقلةً "بسيطة ومرنة" يمكن تصميمها للموظف. "لقد اكتشفوا أن تواصل الموظف يلعب دورًا حاسمًا في مكان العمل ذي الأولوية للأشخاص، وهو ينتمي إلى قلب تجربة الموظف. لقد أعجبنا بشكلٍ خاصٍ بارتفاع معدّلات رضا العملاء ومعدلات الاستخدام التي يحققها Staffbaseمع عملائه".

 "لدينا عملاء في جميع أنحاء العالم وفي العديد من الصناعات المختلفة، ولكن إذا كان علينا اختيار صفة شائعة، فسيكون ذلك مدفوعًا بالناس"، يضيف بوهرينجر.  "لقد جعل كلّ عميلٍ من أولويّاتنا وجود قوّةٍ عاملة ملتزمة تتفهّم غرض الشركة ولا يتعيّن عليها أن تكافح للوصول إلى تحديثات الشركة وخدماتها. يمتلك العديد من عملائنا نسبةً كبيرةً من العاملين غير العاملين في المواقع الموزعة والذين سيتم فصلهم بدون تطبيق.  DHLهي مثالٌ رائع على عملاء Staffbase. إنهم يعملون على أكثر من 350000موظف في مئات المواقع في أكثر من 200 دولة ".

 تحقيقًا لهذه الغاية، يقول بوهرينجر إنّ Staffbaseيعطل الإنترنات الكلاسيكية من أعلى إلى أسفل، وعلى الأخص Microsoft SharePointومجموعة كبيرة من أدوات الاتصالات التي تأتي مع Office 365. وهو يجادل بأن هذه الأدوات موجّهةٌ إلى العاملين في سطح المكتب والمعرفة وغالبًا ما تتطلب تدريبًا لفهم متى وحيث يجب استخدام كلّ واحد.

وأضاف "يحاول عملاؤنا تقديم بساطة وتماسك موظفيهم، نحن نفرق أنفسنا بهذه الطريقة ونرى وصولًا أفضل ومستويات أعلى من المشاركة بسبب ذلك".