قريبًا أكواريوم ضخم في أبوظبي

الأحد 21 تموز 2019

قريبًا أكواريوم ضخم في أبوظبي

تمّ الإعلان عن افتتاح أكبر حوض مائي في الشرق الأوسط، وهو المتحف الوطني للأحياء المائية في القانا في أبو ظبي، وذلك في عام 2020.

وقد تمّ بناء نسبة 70% من هذا الأكواريوم، ومن المتوقّع أن يكون جاهزًا بحلول عام 2020.

ضخامة البناء

من المتوقع أن يستقبل الحوض المكوّن من 10 مناطق بمساحة تزيد عن 7000 متر مربع، ما يقدّر بنحو مليون زائر سنويًا، وسيشكّل أحد المعالم الرئيسية في مرسى القانا، الواجهة البحرية في قلب أبو ظبي.

تمّ تطويره بواسطة شركة البركة الدولية للاستثمار، ومن المقرّر افتتاحه بالكامل بحلول الربع الأخير من عام 2020 ، حسبما جاء في بيان رسميّ.

يضمّ الأكواريوم أكثر من 33000 مخلوق بحري، من مصادر مسؤولة وأخلاقية من جميع أنحاء العالم، وسيقود الحوض الوطنيّ فريقًا من 80 شخصًا من الخبراء والأخصائيين البحريين.

رسالة وهدف

ستسلط الرّحلة الضّوء على الحفظ اللازم على الثّروة البحرية لحماية الكوكب.

المدير العام لـThe National Aquarium ، بول هاملتون، قال: "هذا هو الحوض العام الثاني عشر الذي عملت عليه، وربما الأكثر إثارة  من حيث النطاق والتفرد والاهتمام بالتفاصيل. سيؤدي هذا إلى إثارة المحيطات وإعجابها على أعتاب مجتمع أبوظبي وإلى الزوار من جميع أنحاء العالم".

وأضاف: "من خلال البرامج التعليمية المعتمدة والمعلومات التي يمكن الوصول إليها، سيتمكن الناس من جميع الأعمار من فهم المزيد عن العالم البحري فيThe National Aquarium ، مما يعزز تقديرًا أعمق للمخلوقات والشعاب المرجانية والنباتات التي تجعل العالم تحت الماء رائعًا ويستحق الحماية".

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة البركة للاستثمار الدولي، فؤاد مشعل: "القانا هي أكثر من مجرد واجهة بحرية لتناول الطعام والترفيه. عندما وضعنا تصورًا للمشروع، كان هدفنا هو إحداث تأثير اجتماعي وتحسين مستوى ونوعية المعيشة في أبوظبي".