1.2 مليون دولار مقابل GT Mk II من فورد!

الاثنين 08 تموز 2019 من قبل : شادي ملّاك

1.2 مليون دولار مقابل GT Mk II من فورد!

كشفت فورد عن GT Mk IIفي مهرجان Goodwoodللسرعة في المملكة المتحدة.

إنها نسخة من GT supercarتم تطويرها باستخدام المعرفة المكتسبة من GTفي برنامج السباق. 

تقتصر سيارة GTعلى التصميم والهندسة وفقًا لمتطلبات التجانس العالمية، بينما تتعثرسيارة السباق الحائزة على جائزة لومان بسبب القيود واللوائح الخاصة بسباق السباقات، وبالتالي فقد كان المصممون والمهندسون قادرين على تنفيذ Mk II، لأنها لا تحتاج إلى الالتزام بأي مجموعة من القواعد.

الشّكل الخارجيّ


من الملاحظ على الفور الجناح الخلفي الضخم الذي يحل محل المفسد الخلفي النشط من GT. يقول فورد إن جناح العنصر المزدوج "يتجاوز" القوة السفلية التي ينتجها جناح سيارة السباق.  تتضمن التحسينات الهوائية الأخرى ناشرًا خلفيًا ضخمًا، وفتحة أمامية جديدة، ومصدات أمامية وفيرة.  يقول فورد إن Mk IIيزيد من قوة الـ GTبنسبة 400 في المئة مقارنة بسيارة GTالتي تسير على الطرق وسيستحوذ على أكثر من 2 غرام من المقبض الجانبي.

القوّة


 تم ضبط محرك V-6 EcoBoostسعة 3.5 لتر بشاحن توربيني المزدوج سعة 700 لتر، و 53 حصان. يستخدم نفس القابض المزدوج سبع سرعات أوتوماتيكي مثل سيارة الطريق، وإن كان مع ضبط جديد، ويظل Mk IIمحرك خلفي. إن كمية الهواء الجديدة المثبتة على السقف تبدو رائعة وتغذي القابض الإضافي والمحركات ومبردات ناقل الحركة. هناك أيضًا مبرد هواء جديد مزود بشحن خارجي عالي السعة من الجو إلى الجو يقوم تلقائيًا برش الماء على مبرد الهواء المشحون في درجات حرارة عالية للحفاظ على مستوى طاقة ثابت ثابت.

تقول فورد إن Mk IIأخف وزناً من سيارة الطريق بأكثر من 200 رطل بفضل إزالة ارتفاع الركوب القابل للتعديل وأنماط القيادة المتعددة. بدلاً من ذلك، هناك صدمات قابلة للتعديل في خمس اتجاهات مع ارتفاع ثابت للركوب. تستخدم Mk IIمكابح من السيراميك الكربوني للسيارة على الطر ، بينما يتم تغليف عجلات 19 بوصة جديدة في إطارات سباقات ميشلان Pilot Sport GT.

التّصنيع والسّعر


 تم تجريد الجزء الداخلي من السيارة، بلوحة القيادة أبسط من لوحة الطريق، وعجلة القيادة المستطيلة لسباق السيارات، وعدد من أدوات التحكم الجديدة.  تظهر شاشة مثبتة على القمة معلومات من نظام الحصول على البيانات MoTeCوكذلك المنظر من الكاميرا الخلفية.  يجلس السائق في مقعد سباق Sparcoله تسخير من ست نقاط، ومقعد الراكب اختياري.

 تقول شركة فورد إنه سيتم بناء 45 وحدة فقط من سيارة Mk IIبسعر 1.2 مليون دولار لكل وحدة، وهو ما يزيد بنحو 700000 دولار عن GTالعادية، وسيتم بيعها مباشرة للعملاء من قبل Multimatic، وليس فورد. سيبدأ إنتاج Mk IIفي مصنع Ford GTالعادي في Markham، أونتاريو، قبل نقله إلى "منشأة متخصصة" في Multimaticلتكتمل.

أحدث الأخبار السبّاقة