Bentley Continental GT تكسر الرقم القياسي

الخميس 04 تموز 2019 من قبل : Performance communications

Bentley Continental GT تكسر الرقم القياسي

 عزَّزت Bentley Continental GTموقعها كأبرز سيارة فاخرة عالية الأداء (Grand Tourer) تم إنتاجها على الإطلاق عبر تسجيل الرقم القياسي الخاص بسيارات الإنتاج العامفي السباق الدولي الشهير لتسلّق قمّة بايكس بيك (Pikes Peak International Hill Climb) الذي أقيم يوم 30يونيو 2019في كولورادو الأمريكية.

قاد السيارة البطل لثلاث مرّات وحامل لقب ’ملك الجبل‘، النيوزيلندي رايس ميلّين. وقد خاضت سيارة Continental GTالسباق على المسار القاسي الممتد لمسافة 12.42ميلاً لتكمله في زمن بلغ فقط 10دقائق و18ثانية و488جزءً من الثانية، متقدّمة بذلك 8.4ثواني عن الرقم القياسي السابق ومسجّلة سرعة وسطية عالية قدرها 70ميلاً بالساعة.

قاد ميلّين سيارته لارتفاع عالٍ بلغ نحو 5,000قدم عبر 156منعطفاً، جامعاً مهاراته العالية في القيادة مع أكثر محرّك من 12أسطوانة تطوّراً في العالم ليكسب بذلك اللقب الهام. ويتميّز الهواء بتبدّل كثافته من خط الانطلاق الواقع عند ارتفاع 9,300  قدم وصولاً إلى ارتفاع 14,100قدم، حيث تقلّ الكثافة بمعدّل 1/3مقارنة بالكثافة عند سطح البحر.

تعليقاً على هذا الإنجاز، قال برايان غوش، مدير قسم Motorsportفي شركة Bentley: "هذا الرقم القياسي الجديد يبرهن مجدّداً على روحية السعي الدائم والرغبة العالية لدفع حدود الأداء بعالم السيارات، والتي تبقى القلب النابض لعلامة Bentleyالتجارية. وهذا يبيّن بوضوح القدرات العالية التي تتمتّع بها سيارة Continental GT."

أما السائق ميلّين، فقال بعد تسجيله الرقم القياسي الجديد: "إنها نهاية رائعة لجولة ماطرة ومثلجة على مسار بايكس بيك للعام 2019! لقد أتينا إلى هنا لهدف واحد ألا وهو أن نكون أسرع سيارة إنتاج عام على هذا الجبل وتسجيل رقم قياسي جديد. لقد كان أسبوعاً رائعاً بالفعل. واليوم كان تحدّياً مع ما واجهتنا به الطبيعة، لكن Continental GTتميّزت بقوّتها على طول الدرب نحو القمّة، والآن نحن في المركز الأول."

قبل 12شهراً فقط، أظهرت Bentley Bentaygaأداءها الاستثنائي عبر تسجيل الرقم القياسي الخاص بسيارات SUVالإنتاج العامعلى مسار بايكس بيك. وكان يقودها أيضاً في ذلك الوقت رايس ميلّين، وقد عبرت السيارة الرياضية متعدّدة المهام (SUV) الأفخم في العالم المسار في زمن بلغ 10دقائق و49ثانية و9أجزاء من الثانية فقط، متقدّمة بذلك نحو دقيقتين عن الرقم القياسي السابق.

 

100سنة من الإنجازات الاستثنائية


هذا الرقم القياسي الجديد، على أحد أكثر الدروب تحدّياً في عالم رياضة السيارات، هو الإنجاز الأحدث في السنة التي تحتفل بها Bentleyبمئويتها. وبدءً من الأرقام القياسية الرياضية، وصولاً إلى السيارات هائلة القوّة المخصّصة للطرقات العادية في العصر الحالي، فإن جميع سيارات Bentleyالاستثنائية تتميّز عبر الابتكارات الرائدة التي تحتويها. ويصادف 10يوليو 2019ذكرى احتفال Bentley بمئويتها الأولى – وهو إنجاز تمكّنت من تحقيقه شركات قليلة فقط.

وتستمر الشركة بتنظيم سلسلة من الأنشطة والفعاليات الخاصّة التي تمتد لعام كامل، مع إقامة احتفالات خلال مناسبات أخرى حول العالم. وسوف يتم عبر هذه الأنشطة استعراض تطوّر Bentleyعلى مدى السنوات الـ 100الماضية، مما يُبرِز نجاحاتها على المستوى العالمي اليوم، والمستقبل المشرق الذي ينتظرها والغني بالابتكارات البارزة.