الإماراتي راشد الظاهري يتوّج بطلاً للعالم بمسابقة WSK للكارتينج في إيطاليا

الاثنين 01 تموز 2019 من قبل : newgatecomms

الإماراتي راشد الظاهري يتوّج بطلاً للعالم بمسابقة WSK للكارتينج في إيطاليا

 حقق نجم الكارتينج الإماراتي "راشد الظاهري" بطولةWSK Euro Series العالمية، التي احتضنتها مدينة (أدريا) الإيطالية نهاية الأسبوع الماضي، ليضيف لرصيده من البطولات بطولة ثانية على التوالي هذا العام، حيث حافظ على مستوى أدائه العالي خلال خوضه لسلسة سباقات ليلية تمكن فيها البطل الإماراتي من إحراز 300 نقطه كاملة، متفوقاً على نخبة من محترفي رياضة الكارتينج في العالم، وبفارق 65 نقطة عن أقرب منافسيه.

وأجريت المرحلة الآخيرة من سلسلة السباقات ابتداءً من الساعة السادسة من مساء السبت حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، مما شكّل تحد جديد تمثل في تعذر الرؤية بوضوح، مما اضطر البطل الإماراتي "راشد الظاهري" لاستخدام نوع خاص من الإضاءة لأول مرة في مسيرته الرياضية، باعتبارها تقنية نادرة جداً في عالم الكارتينج.

ومرّ البطل الإماراتي الموهوب "راشد الظاهري" بمجموعة من التحديات قبل تحقيقه المركز الأول، حيث كان يتعين عليه اجتياز اثنين من السائقين المحترفين الأوروبيين في هذه المسابقة، وبعد مطاردته لهما طوال فترة السباق، ومن خلال عروض مثيرة استطاع تقليص المسافة بينه وبينهما تباعاً لينفرد بصدارة السباق محققاً المركز الأول وسط تصفيق الجماهير التي أدهشتها العروض الشيقة التي قامت بها هذه المواهب الشابة.

وتفصيلاً، حقق راشد المركز الثاني في السلسلة التصفيات الثانية، والمركز الأول في المجموعةE، أما في مرحلة التصفيات فتباينت مراكزه ما بين الأول والثالث، في تكتيك ذكيٍ للحفاظ على تركيزه وتوازنه تمهيداً لمرحلة التصفيات النهائية، التي أعد لها جيداً على الصعيدين الذهني والمعنوي، حيث اتبع استراتيجية مكّنته من الحلول في المركز الثاني وحصوله على لقب البطولة في نهاية السباق.

وكانت درجات الحرارة المرتفعة من أكبر التحديات التي واجهت المتسابقين، حيث تجاوزت الـ 46 درجة مئوية طوال مراحل المسابقة، فقد عانى المتسابقون من الحر والضغط الناتج عنه داخل مقصورة المركبة الضيقة، كما تجاوزت درجة حرارة الإسفلت الـ 55 درجة مئوية.

ومع اقتراب مركبته من بلوغ خط النهاية، ضبطت وسائل الإعلام كاميراتها ووجهت مراسليها إلى مركبة البطل الموهوب "راشد الظاهري" في مشهد مدهش رسمه الشاب الإماراتي من خلال تصميمه الفريد على تحقيق هدفه، وحنكته التي جذبت محترفي هذه الرياضة على الرغم صغر سنه، فقد تمكن "الظاهري" من تحقيق ما كان يراه البعض مستحيلاً في مثل هذه الظروف الصعبة، وكان الإنجاز الآسيوي والعربي الأول والوحيد من نوعه في هذه البطولة.

وتعليقًا على فوزه بالبطولة، قال راشد: "لم أشارك مطلقًا في سباق منتصف الليل من قبل، لذلك عرفت أنني سأواجه تحديًا كبيرًا وبأن عليّ بذل قصارى جهدي للبقاء مستيقظًا ويقظاً تمامًا، وعلى أعلى درجة من التركيز فالقيادة خلف الأضواء الكاشفة فهذا أمر شاق، ولكن مدربي "فاوستو ابيلوتي"، الذي أعجز عن شكره، لم يتركني أدخل السباق إلا عندما كان واثقاً بأنني على قدر المسؤولية، فإيمانه وثقته التي وضعها في شكلت حافزاً ساعدني في اجتياز هذا التحدي".

وأضاف راشد:" إنني سعيد جداً بهذا اللقب الذي اعتبره انجاز جماعي لفريقي "بارولين ريسنج كارت"، كما أنه من المفرح أن أحقق بطولتي العام فهذا ليس بالأمر السهل، أنا ممتن جداً لجميع المتسابقين الذي أبرزوا موهبتهم مما أضفى أجواء من المتعة والإثارة، كما أقدم شكري وامتناني للقائمين على هذه البطولة الرائعة".

وقال ماركو بارولين، مدير فريق بارولين ريسينغ كارت: "لقد انضم راشد حديثاً إلى فريق بارولين ريسينغ كارت، وقد فاجأ الجميع بموهبته اللافتة، فحقق بالفعل موسمًا مذهلاً، كما تمكن من الفوز في اثنتين من أهم بطولات الكارتينج على هذا المستوى، وبين أكثر السائقين الشباب موهبة في العالم، وهذا يعد أمرًا هائلاً، وأثبت راشد مرارًا وتكرارًا صلابته في السباقات الشاقة مهما كانت الظروف، إنه من المفرح مشاهدة هذه الموهبة الشابة تتطور أكثر فأكثر".

وجرى السباق على حلبة أدريا المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات. والتي يبلغ طول دورتها 1،302 مترًا، وتمثل طبيعتها الضيقة والملتوية تحدياً حقيقياً للمتسابقين.

وحقق النجم الموهوب "راشد الظاهري بطولةWSK Euro Series بعد فترة وجيزة من فوزه ببطولةWSK Super Master فئة "ميني" مطلع العام الجاري، حيث حقق سلسلة من ثلاث انتصارات من أصل أربع جولات، فيأول إنجاز من نوعه لسائقي "ميني" على مدى السنوات الست الماضية.