Seiko وNissan تجمعهما ساعة Grand Seiko الجديدة

الأحد 30 حزيران 2019 من قبل : شادي ملّاك

Seiko وNissan تجمعهما ساعة Grand Seiko الجديدة

أصدرت Seikoساعةً محدودة الإصدار تعتمد على سيارة نيسان Skyline GT-Rالرياضية الكلاسيكية.

تحتفل Grand Seikoحاليًا بالذكرى العشرين لتكنولوجيا ساعة Spring Driveالخاصّة بها تمامًا مثل نيسان الّتي تحتفل بالذكرى الخمسين ل Skyline GT-R، والتي ظهرت لأوّل مرّةٍ عام 1969. يعود اسم GT-Rإلى نموذج 2020 الّذي تمّ الكشف عنه في معرض نيويورك للسيّارات في أبريل.

المواصفات


تقوم Grand Seikoبدمج عناصر تصميم GT-Rفي تصميم الساعة. تتوفّر الذكرى السنوية GT-Rفي ثلاث مجموعاتٍ من الألوان الثنائية اللون، بما في ذلك Bayside (Wangan) Blue، وهي تدرج للألوان الأخيرة في جيل R34من 1999 إلى 2002.

يتم استخدام الأزرق على العلبة الخارجية للسيراميك. العلبة الداخليّة المصنوعة من التيتانيوم مقاومة للماء حتى عمق 10 بار (حوالي 330 قدم). يشار إلى أن الحالة الفضية وحزام التمساح الأبيض المزين بتباين الأزرق يذهبان بك لمضمار سباق Skyline GT-Rبشريطه الأبيض.

السّعر والطّاقة


بينما تضمّنت R34سيارة توربو ثنائية الدفع تحت غطاء محرّكها، فإنّ جهاز SpringR Chronograph GMTالأوتوماتيكي للساعة يمكنه قياس الأوقات المنقضية لمدّةٍ تصل إلى 12 ساعة ويتميّز بوظيفة GMTلتتبع مناطق زمنيّةٍ متعدّدة. الحركة مرئيّةٌ من خلال علبةٍ من الياقوت الخلفي. يتميّز الوزن المتأرجح بشعار الذكرى GT-Rمن الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا.

ستقوم Grand Seikoبإنتاج 200 ساعة بسعر 21000 دولار للساعة، مع توفر يبدأ من هذا الشهر.