للشّركات التجارية الصغيرة.. غوغل ستنقذ الموقف!

الأحد 30 حزيران 2019 من قبل : شادي ملّاك

للشّركات التجارية الصغيرة.. غوغل ستنقذ الموقف!

أطلقت Google موقعًا إلكترونيًا جديدًا يقترح منتجاتها التي تبدو أفضل ما يناسب شركة معينة.

جاء الاطلاق  للاحتفال باليوم العالمي للأعمال التجارية الصغيرة.

صراع مع الوقت


تم الإعلان عن بوابة Googleللشركات الصغيرة اليوم في مركز Grow with Googleالتعليميّ في مدينة نيويورك، حيث تقدّم الشركة مجموعةً متنوعةً من ورش العمل والفصول الدراسية. خلال فترة راحةٍ في الحدث، قال Kim Spalding، مدير المنتجات العالمية في Googleلإعلانات الأعمال التجارية الصغيرة، إنّ موقع الويب "يمنح الجميع مكانًا للبدء بمنتجات Google".

وأضاف "أصحاب الأعمال الصغيرة يتصارعون مع الوقت، ولا يملكون وقتًا خاصًا ليصبحوا خبراء في التسويق الرقميّ".

طريقة العمل


لذلك، على الموقع الجديد، يمكنهم إدخال اسم الشركة وموقعها على شبكة الإنترنت، ثم الإجابة عن بعض الأسئلة حول أعمالهم وأهدافهم. ستنشئ Googleبعد ذلك قائمة إجراءاتٍ مخصصة ذات أولوية، التي قد تتضمن إطلاق حملاتٍ إعلانيّة أو بناء وجودها على الإنترنت أو تثبيت Google Analytics.

اقترح Spaldingأن هذا قد يكون مفيدًا بشكلٍ خاصٍّ للشركات الصغيرة الّتي "بدأت لتوها"، وكذلك الأعمال الأكثر رسوخًا التي بدأت في تطوير استراتيجيّةٍ رقميّة.

أدوات مجّانيّة


في حين أنّ Google for Small Businessيمكن أن يوصي بمجموعةٍ واسعةٍ من المنتجات، فقد أشار Spaldingإلى "أداتين خارقتين" تشكلان جزءًا من مجموعة Google My Business، التي تسمح لأصحاب الأعمال بإنشاء ملفّاتهم الشخصيّة ومواقع الويب الخاصة بهم، وهي "مجانية كاملة المنتج من البداية إلى النهاية"، وكذلك الحملات الذكية، التي أطلقتها جوجل العام الماضي لأتمتة عمليّة شراء الإعلانات للشركات الصغيرة.

أحدث الأخبار السبّاقة