جناح بريطانيا يعد بتقديم أفضل ما في البلد

الجمعة 28 حزيران 2019

جناح بريطانيا يعد بتقديم أفضل ما في البلد

وعد وزير التجارة الدولية البريطاني بأن جناح بلاده في إكسبو 2020 دبي سيقدم "أفضل الإبداعات والابتكارات والخبرات البريطانية إلى العالم".

وزار الوزير د. ليام فوكس موقع إكسبو 2020 لحضور حفل وضع حجر الأساس لجناح المملكة المتحدة، حيث كان في استقباله معالي ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي والمدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي.

وقال د. فوكس: "سيكون إكسبو 2020 دبي منصة عالمية تمكننا من تسليط الضوء على طموحاتنا المستقبلية وستوفر مشاركتنا فيه فرصة مميزة للشركات البريطانية."

وسيتطرق موضوع هذا الجناح الذي صممته الفنانة البريطانية الشهيرة إيس دفلين إلى "الابتكار من أجل مستقبل مشترك"، وسيتألف من طابقين بمساحة 3.400 متر مربع، وسيكون في منطقة الفرص.

وسيعرض الجناح من الخارج قصيدة شعرية دائمة التغير، وسيروج لبريطانيا باعتبارها وجهة عالمية مميزة للتجارة والاستثمار والتعليم والسياحة، ويبرز خبرة البلد في الحقول العلمية المتقدمة كالذكاء الاصطناعي والفضاء.

وخلال الزيارة، أعلن د. فوكس أن كلا من شركة بيكو المتخصصة في تفعيل العلامات التجارية وشركة الإنشاءات البريطانية ماكلارين، ستساعدان في إخراج الجناح البريطاني إلى النور.

وتعتزم بريطانيا في 20 أكتوبر 2019، أي سنة قبل انطلاق إكسبو 2020، الكشف عن تفاصيل إضافية مرتبطة ببرنامج الفعاليات وتجربة الزوار وعروض المأكولات والمشروبات التي سيقدمها الجناح الوطني للمملكة المتحدة.

استكشف جناح بريطانيا