موسيقى BMW الكهربائية من توقيع مؤلفٍ موسيقيٍ حائز أوسكار

الخميس 27 حزيران 2019 من قبل : شادي ملّاك

موسيقى BMW  الكهربائية من توقيع مؤلفٍ موسيقيٍ حائز أوسكار

مع انخفاض التكلفة وارتفاع النطاق، يتلاشى أكبر عائقين عقلانيّين للسيارات الكهربائية. 

تتمثل استجابة BMWلمتطلبات السلامة الجديدة في الحصول على المساعدة من المؤلف الهوليوودي هانز زيمر، الذي تعاون في الموسيقى التصويرية لسيارة Vision M Nextالخاصة بشركة صناعة السيارات.

 لكن الأمر لا يتعلق فقط بالسلامة.  توفر المحركات الكهربائية الصفاء على حساب الفرح العرضي الذي يوفره محرّك الاحتراق الداخليّ.  لقد عالجت BMWبحكمةٍ الرغبة في الحفاظ على الجانب الصوتيّ في القيادة من أجل EVsالتي لا تنبعث منها الأصوات نفسها.  تعتبر Vision M Nextالهجينة، مع نطاقٍ كهربائيٍ يبلغ طوله 62 ميلًا، أوّل عرضٍ لميزة BMW IconicSounds Electricالتي تقول الشركة إنّها ستكون ميزةً في السيارات الكهربائية المستقبلية.

soundscape


 يعدّ soundscapeأكثر من مجرّد فاكس للمحرك.  ليس الأمر تمامًا مثل تحسين الصوت الذي تستخدمه BMWلإخفاء الجوانب الأقل سرعة للمحرك ذي الثلاثة أسطوانات في i8الحالي.  بدلاً من ذلك، ستوفر الأصوات الجديدة تحفيزًا صوتيًا مختلفًا حسب حالة القيادة. كما يوضح Zimmer، "عندما يتفاعل السائق مع دواسة البنزين، فإنه ليس مجرّد نقطة اتّصالٍ ميكانيكيّة ولكن أيضًا عنصر أداء. يصبح التعجيل تجربةً يتحرك خلالها السائق خلال سلسلةٍ من القوام الصوتيّ تتحوّل تدريجيًا".

 BMWليست صانع السيارات الوحيد الذي يحاول إيجاد حلول مبتكرة لمشكلة EVالصامت.  تعمل كل من Mercedes-AMGو Volkswagen، من بين أمور أخرى، على مسارات مماثلة.

Zimmer


 الهدف هو خلق "وئامٍ بين السائق والسيّارة الّتي تعمل بالكهرباء"، وفقًا لشركة BMW.  وإذا كان هناك أيّ شخصٍ مؤهّل لخلق العاطفة من خلال الصوت، فهو Zimmer.  فاز الملحن والمنتج بجائزة الأوسكار عن The Lion King. تشمل قائمةً طويلةً من الائتمانات أفلامًا مليئةً بالأدرينالين مثل The Rockو Gladiatorو Days of Thunder

 في مستقبلٍ صامتٍ فيه السيارات، لا تزال BMWترغب في تحفيز حواسّك الصوتيّة. قد لا تتطابق نقاط الموسيقى الشخصيّة مع تنقّلاتك حتى مع ملاحظةٍ مزيفةٍ للمحرّك، ولكنّها إشارةٌ إلى حقيقة أنّ القيادة كانت، ويجب أن تكون ممتعةً دائمًا.