طائرات ذاتيّة القيادة في المستقبل القريب!

الثلاثاء 25 حزيران 2019 من قبل : شادي ملّاك

طائرات ذاتيّة القيادة في المستقبل القريب!

في حين أن الجميع على الأرض يشددون على السيارات ذاتية القيادة، فإن المستقبل يتوجه أكثر نحو الطائرات ذاتية التحكم.

 كما شوهد في إصدار 2019 من معرض باريس الجوي. فيعد المعرض الجوي واحدًا من أكبر فعاليات الطيران والفضاء سنويًا، حيث أظهر الجميع بدءًا من الأسماء المعروفة إلى الشركات الحديثة عروض السيارات النموذجية والمركبات النموذجية.

الطائرات


 عرضت Boeing(نعم، نفس الشركة التي عانت من حادثتي تحطم طائرة قاتلتين) فكرتها عن Passenger Air Vehicleالمستقلة، بينما طرحت شركة Airbusالمنافسة أيضًا فكرة الطائرات بدون طيار وطائرات الركاب الهجينة والكهربائية  بحلول عام 2035.

 إيرباص فاهانا هي طائرة صغيرة للإقلاع والهبوط (VTOL) وهي طائرة كهربائية صغيرة تحمل الركاب، وقد عرضت الشركة شريط فيديو للطائرة أثناء الرحلة، إلى جانب نموذج للطائرة.

اتجاه نحو الكهرباء


 في اتجاه أكثر نحو الجانب الكهربائي من الأشياء، كان النموذج الأولي Eviation's Aliceمعروضاً. من المفترض أن تبدأ الطائرة التي تعمل بالكهرباء في الإنتاج في الولايات المتحدة بنهاية عام 2019، ومن المتوقع أن تبدأ في نقل الركاب عام 2022. يمكنها استيعاب تسعة مسافرين وترتفع إلى 650 ميلاً.  نظام الدفع الذي يشغل طائرة الركاب هو من magniX، الذي كان محركه معروضا في المعرض إلى جانب شركات تصنيع الكهرباء الأخرى.

 ويُخطّط Uberللسفر عبر خدمة طائرات الأجرة الجوية التي يطلق عليها Uber Air، والتي تقلع أولاً في دالاس ولوس أنجليس وملبورن في السنوات القادمة.

 حتى شركة يونايتد تبحث في مركبة كهربائية هجينة في السنوات القليلة المقبلة من خلال مشروع 804، حسبما ذكرت CNBCمن المعرض الجوي. المستقبل حقا كهربائي.