ساعة Omega Planet Ocean تكسر رقمًا قياسيًّا

الثلاثاء 25 حزيران 2019 من قبل : شادي ملّاك

ساعة Omega Planet Ocean تكسر رقمًا قياسيًّا

تم تقديم هذه الساعة في المتحف البريطاني في لندن، رافقت فيكتور فيسكوفو خلال أعمق غوص في العالم  وهو 10،928 متر.

عندما نجح فيكتور فيسكوفو في قيادة مركبته المغمورة دي إس في ليمينت فاكتور إلى أسفل خندق ماريانا في وقت سابق من هذا العام، سجل الغوص البالغ طوله 10،928 متر رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا وحفز التصفيق بصوت عالٍ من فريق مشروع أوميغا. 

ثلاثة منهم في الواقع: اثنان على ذراع الغاطسة الآلية والآخر في وحدة لجمع البيانات يطلق عليها لاندر. غطس الثلاثة وظهروا سالمين تمامًا.

مدح كبير


 في معرض تعليقه على أدائها، وصف الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Omega Raynald Aeschlimannساعات Ultra Deepبأنها "قطع غير عادية من التكنولوجيا تمثل صناعة ساعات أوميغا في أكثر إبداعاتها". ومدح فيكتور فيسكوفو فريق مشروع أوميغا "لقدرتهم على إنشاء ساعة كاملة للمحيطات التي ليست فقط صعبة للغاية، ولكن نحيفة وخفيفة وأنيقة".

تحمّل ورقّة خياليّان


 يعد إنتاج ساعة الغواصين المحترفين بمثابة عمل يومي بالنسبة للعلامة التجارية السويسرية، ولكن لإنشاء ساعة مناسبة لـ The Five Deeps Expeditionتتطلب مستوى مختلفًا تمامًا من الإبداع وفريق من الخبراء ذوي المهارات الهندسية المتنوعة. يأخذ Seamaster Planet Ocean Ultra Deep Professionalتقنية مراقبة الغوص إلى مستوى جديد. صُمم Ultra Deepلتحمل ضغوطًا هائلة، وهو مزوّد بتقنية عمق المحيط الكاملة، ولكنه رقيق بدرجة مدهشة في أقل من 28 مم.

مواصفات


 كان جسم الحواف، العلبة الخلفية، والتاج عبارة عن قطع من آلة القطع من التيتانيوم المقيد (DNV-GL) والمزورة من الدرجة الخامسة المصنوعة من التيتانيوم، وتستخدم Liquidmetal® لضمان تجميع قوي ومرن من الياقوت إلى العلبة الخلفية: رابطة مبتكرة العملية التي مكّنت من تقليل سمك الياقوت. على الرغم من أن الهدف من OMEGAهو إنشاء ساعة لغرض محدد للغاية، ومتين للغاية، فقد حرصت العلامة التجارية على استخدام المواد والتكنولوجيا التي يمكن تسويقها.

أحدث الأخبار السبّاقة