Jaquet Droz محظوظة بإصدارها الجديد

الأحد 23 حزيران 2019 من قبل : شادي ملّاك

Jaquet Droz محظوظة بإصدارها الجديد

يكشف Tropical Bird Repeaterالجديد عن مشهدٍ طبيعيٍ لطائرٍ متحرّكٍ مقابل خلفيّةٍ استوائيةٍ مصنوعةٍ يدويًا بالكامل. 

يتمّ استخدام الحالة المحفورة باليد من اللؤلؤ كقماش لتصوير البرية مع الطاووس، الطوقان، اليعسوب، وطير الطنان. في أوّل صناعة الساعات، ترفرف الرسوم المتحرّكة الحصريّة لطائر الطنان بجناحيه 40 مرة في الثانية. إنّها خطوةٌ سريعةٌ بشكلٍ مدهش، ناهيك عن التحدّي الخطير الذي يواجهه صانعو ساعات Jaquet Droz، الّذين عزموا على تكرار حركات جناحٍ عالية السرعة ومميّزة لطائر الطنان بأمانةٍ قدر الإمكان.

حركات ساحرة


 الطاووس يطوي ذيله وفي الساعة 3:00 يظهر الطوقان من خلف أوراق نبات Monstera deliciosaويفتح منقاره. في تمام الساعة 9:00 صباحًا، يرقص ثلاثة من Dargonfliesفي الهواء لإضافة سحرٍ في جميع ساعات اليوم. يوجد ما مجموعه سبع رسومٍ متحركة يمكن أن تستمرّ لأكثر من 12 ثانية ويمكن أن تصل إلى أربعة سيناريوهات مختلفة.

 يتمّ تطبيق عناصر الطائر الطنان وأوراق الشجر على الحالة. هذا يضعهم في راحةٍ لتأثيرٍ واقعيٍ بشكلٍ لا يصدق كما لو كانوا في الواقع يخرجون من الساعة.  يقوم Jaquet Droz Ateliers d’Artبنقش كلّ عنصرٍ من هذه العناصر يدويًا ورسمه. وهي تصنع لوحةً جداريةً خلفية حية مع نهرٍ يتدفق تحت شلالٍ يحافظ على النباتات الاستوائية الخصبة.

الماس وذهب وأكثر


 هذا هو أيضًا أول جهاز تروبيكال بيرد ريبيرر المصمم من خلال قرص الساعة يحتوي على 180 قطعة من الألماس الفرنسي (إجمالي 1.8 قيراط) يتم وضعها بشكلٍ غير مرئي في الوسط. عقارب ساعةٍ ذهبية تدور حول الشمس تمامًا مع علبة 47 ملم مصنوعة أيضًا من الذهب الأحمر.

 هذا المزيج الوحيد من نوعه في صناعة الساعات الجميلة، يتضمّن تركيبةً دقيقة. لا يوجد سوى عددٍ قليلٍ من العلامات التجارية المحظوظة بما يكفي لاستخدام هذه الآليّة المعقّدة، والتي يتم تشغيلها عن طريق قفل على جانب العلبة. تم تجهيز حركة Jaquet Droz RMA89بحركة عجلاتٍ صامتة تقريبًا وتوفّر احتياطيًا للطاقة لمدة 50 ساعة.

 يرافق Tropical Bird Repeaterالفريد الجديد حزام تمساح أخضر داكن مصنوع يدويًا، ومجهّز بقطعةٍ قابلةٍ للطيّ من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطًا.