مصر تحقق رقما قياسيا في غينيس لأعرض كوبري معلق في العالم

الاثنين 17 حزيران 2019

مصر تحقق رقما قياسيا في غينيس لأعرض كوبري معلق في العالم

تمكنت مصر من تحقيق الرقم القياسي العالمي لأعرض كوبري معلق في العالم، وذلك بواسطة الكوبري المعلق لمشروع محور روض الفرج.

 تغلبت بذلك على جميع الأرقام القياسية السابقة؛ وذلك بعد تجاوزها الشروط التي وضعتها غينيس للأرقام القياسية وتجاوز الرقم القياسي لجسر بورتمان الكندي. الأمر لا يتوقف على تحقيق رقم قياسي لدى غينيس فحسب، ولكن مشروع محور روض الفرج يعد أحد أهم الإنجازات الهندسية العملاقة التي شهدتها مصر في السنوات الأخيرة على مستوى المشاريع القومية، والذي من المحتمل أن يكون شارة بدء لتسجيل عدد أكبر من المشاريع كأرقام قياسية جديدة لدى غينيس للأرقام القياسية.

الجسر كجزء من مشروع أكبر 

 


 

الجسر (الكوبري) المعلق الذي حصل على الرقم القياسي لأعرض كوبري معلق في العالم هو حجر الأساس في مشروع محور روض الفرج، والذي كان وجوده حلا ضروريا لمواجهة الضغط الناتج عن الازدحام في قلب مدينة القاهرة، وهو ما دلل عليه الموقع الجغرافي الذي تم به الإنشاء والذي كان بالتواز مع أكبر محاور القاهرة المرورية؛ محوري 26 يوليو والطريق الدائري.

وبعد تخطيط هذا المشروع الهندسي الضخم، كانت مصر على موعد مع تحقيق إنجاز جديد، بتحقيق أعرض كوبري معلق في العالم، ولكن كيف تم ذلك؟

 

تحدي تحطيم رقم قياسي جديد


التحدي الكبير الذي واجه مصر في تحقيق الرقم القياسي لأعرض كوبري معلق في العالم كان الرقم القياسي السابق لنفس التصنيف، والذي استحوذ عليه جسر (كوبري) بورتمان في كندا في عام 2012 والذي بلغ عرضه 65 متر.

 لكن ولحسن الحظ فقد استطاعت مصر تحطيم ذلك الرقم القياسي لتحقق فعليا أعرض كوبري معلق في العالم بواسطة شركة المقاولون العرب (عثمان أحمد عثمان) بعرض 67.3 متر؛ لتتفوق بما يتجاوز المترين على جسر (كوبري) بورتمان الكندي.

يذكر أن الجسر (الكوبري) المصري المعلق لاقى رواجا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث حول العالم، وذلك لتحقيقه أحد أهم الأرقام القياسية الهندسية في التاريخ، وكان لغينيس للأرقام القياسية دورا كبيرا في رواج الجسر (الكوبري) عالميا، خاصة لاحتراف غينيس للأرقام القياسية في حلول التسويق الإبداعية بوصفها شركة حلول أعمال تجارية بالأساس.

 

غينيس للأرقام القياسية تتوسع في مصر


رحبت غينيس للأرقام القياسية بالطلبات التي دعتها للتواجد أكثر داخل مصر والتي تطالب بتسجيل أرقاما قياسية جديدة خاصة بها، ووعدت غينيس للأرقام القياسية  بزيادة انتشارها داخل مصر بعد الأداء المشرف الذي قدمه المصريون في تحقيق الرقم القياسي لأعرض كوبري معلق في العالم.

 شكر وتقدير

وتعليقا على حفل الافتتاح المهيب الذي أقامته مصر للاحتفال بإنجاز كوبري تحيا مصر قالت شركة المقاولون العرب:

"مليون تحية مقدمة لجميع أعضاء فريق غينيس للأرقام القياسية لمشاركتهم الهامة في تحقيق هذا الإنجاز؛ لقد بذلوا كل جهدهم ووقتهم لخروج هذا الإنجاز العظيم للنور. والشعب المصري يقدر حقا عظمة هذا الإنجاز ويشعر بالفخر لإتمام مشروع كوبري تحيا مصر، وبدورنا فإننا في شركة المقاولون العرب قد نلنا كبير الشرف بالمشاركة في هذا المشروع الضخم وتحقيق ذلك الرقم القياسي الكبير بالشراكة مع غينيس للأرقام القياسية".

من قبل غينيس للارقام القياسية