سيارة مرسيدس بنز GLE الجديدة: قوّة مُجسّدة في كافة التفاصيل

الجمعة 07 حزيران 2019

سيارة مرسيدس بنز GLE الجديدة: قوّة مُجسّدة في كافة التفاصيل

تُعيدسيارة GLEا لجديدة تأكيد تصدّرمرسيدس-بنز مجال تصميم سيارات الدفع الرباعي. فقد أحدثت ثورة في عالم سيارات الدفع الرباعي بعد طرحها في السوق اللبنانية من قبل شركة ت. غرغور وأولاده، الوكيل الحصري والوحيد لشركة مرسيدس بنز في لبنان.

فقد ارتقت أحدث إضافة إلى مجموعة سيارات الدفع الرباعي بالعلامة التجارية بفضل تمتّعها بأحدث المواصفات الفريدة.

تستمدّ سيّارة GLEقوّتها من محركها الكهربائي المُبتكر والمزوّد بقوة 48 فولت، حيث يتميّز بأداء مُذهل يصل إلى 270 kW (367 hp)، بالإضافة إلى تمتّعه بنظام EQ boostوهو مولّد تشغيلمُدمج يمكنه إضافة قوّة 16 kW/22 hpإلى المحرّك. تزوّد هذه العملية العناصر الأساسيّة، مثل مضخة المياه، بطاقة كهربائية إضافية، ما يُعزّز كفاءة هذا الطراز.

تتميّز GLEالجديدة بمساحتهاالرحبة، وتمنح ركّابها الراحة المطلقة. كما تتمتّع للمرة الأولى بمرونة إضافية بفضل صفّ المقاعد الثالث القابل للثني ما يسمح بنقل راكبين إضافيين مع ميزة المقاعد السبعة الاختيارية. تتفرد مقصورة السيارة بشاشة عرض مخصّصة للوسائط تعمل باللمس حيث تتميّز برسومات راقية ووظائف وأدوات تحكم مُريحة.

بالإضافة إلى محرّكها الفعال والقوي، تُقدم سّيارة GLEباقة اختيارية مُخصّصة للطرقات الوعرة حيث تسمح للسائق المغامر بالتوجه إلى المناطق الوعرة من دون أيّ تردّد. توفّر هذه الباقة الإعدادات المثالية لهذا النوع من المسارات بفضل صندوق تروس منخفض المدى يعمل على تسهيل القيادة البطيئة وبوتيرة أفضل على الطرقات الوعرة، مع قدرة سحب عالية.

تقدّم GLEالجديدة للسائقين تجربة ثوريّة في مجال التفاعل مع المستخدم حيث تمّ تزويدها بنظام المعلومات والترفيه الخاص بتجربة المستخدم من مرسيدس-بنز Mercedes Benz User Experience (MBUX)الذي ينشئ اتصالاً بين السيارة والسائق والركاب ويتكيّف مع احتياجاتهم.

وفي هذا الإطار، قال السيد سيزار عون، مدير عام مرسيدس-بنز في شركة ت. غرغور وأولاده: "تتميز سيارة GLEالجديدة بمظهرها العصري والمذهل وتتمتّع بالخصائص النموذجية لسيارات الدفع الرباعي المعاصرة. كما تُجسّد في الوقت نفسه، نظرة مرسيدس-بنز بنز في مجال التصميم من خلال نقاء تفاصيلها وطابعها الحسيّ."

بفضل تصميمها الفاخر والمبتكر، تُعزّز GLEالجديدة مكانتها الراسخة في عالم سيارات الدفع الرباعي وسترسم بالتأكيد مستقبل هذا الطراز.