خطّة لتخطّي تسلا.. هل تنتهي معاناة جاكوار؟

الأربعاء 05 حزيران 2019 من قبل : شادي ملّاك

خطّة لتخطّي تسلا.. هل تنتهي معاناة جاكوار؟

أكّدت جاكوار أنّها ستنهي إنتاج سيّارة XJسيدان الحاليّة هذا الصيف.

وذلك بعد عشر سنواتٍ من ظهور سيارة X351لأوّل مرّة. لكن جاكوار أكّدت أيضًا أنّ XJستظلّ موجودةً في نموذجٍ جديدٍ سيتمّ الإعلان عنه في المستقبل القريب. فما هو التالي لسيارة السيدان الفاخرة؟

مواصفات


يقع طراز XJالجديد على طراز Jaguar Land Roverمن الجيل المقبل من الألومنيوم والّذي سيخفّف من كهربة السيارة، وسيكون مرتبطًا بشكلٍ وثيقٍ بنماذج Land Roverالقادمة، بما في ذلك سيارة Range Roverالجديدة المنحازة على الطريق. نتوقع أن يكون هناك محرّكان مزدوجان يوفران خدمة الدفع الرباعي، حزمة بطارية توفر 300 ميل على الأقل من المدى، وإذا كانت جاغوار جادةً في البقاء لأطول وقتٍ دون شحن، فستأتي مع شحنٍ سريع DCقادرٍ على إعادة شحن البطارية بسرعة Tesla Supercharger.

فرصة أخيرة


هذه هي حقًا الفرصة الأخيرة لجاجوار. الشركة في كومةٍ من المتاعب. إنّها نقودٌ نقديّة، والمشترون يخفقون في حبّ سيارات السيدان، بخاصّةٍ القديمة من العلامة التجارية وغير الملحوظة. XJالحاليّ هو الأقدم والأبعد عن الوتيرة، حيث تمّ إطلاقها منذ عقد مضى. تتمثّل الإستراتيجية الجريئة في استبدالها بنموذج  EVجديد فقط لتكون بمثابة الرائد في خطط الشركة الأوسع للكهرباء وللحصول على شريحةٍ من حصّة تسلا في السوق. كما ستصبح Audi e-tron GTو Porsche Taycan، إلى جانب سيارة سيدان Lagondaالقادمة من أستون مارتن، من كبار المنافسين.

نتوقّع أن يتمّ كشف النقاب عن سيّارة السيدان الكبيرة EVمن جاكوار في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام، حيث ستبدأ المبيعات عام 2020 بسعر يقارب 100000 دولار.

أحدث الأخبار السبّاقة