Audi تعيد التّاريخ.. ما قصّة Horch؟

الثلاثاء 28 أيار 2019 من قبل : شادي ملّاك

Audi تعيد التّاريخ.. ما قصّة Horch؟

يبدو أنAudi تفكر في إعادة اسم  Horch الذي شوهد آخر مرة عام 1940.

إذا كان الأمر كذلك، فيمكن ربطها بنموذج فائق الفخامة، بالطريقة التي اتبعتهاMercedes مع علامةMaybach التجارية.

توسع في التّشكيلة


في اجتماع المساهمين السنوي منAudi، قالتAudi إن نسخة الجيل القادم منA8 قد تتحول إلى طاقة كهربائية كاملة وأنها ستوسع تشكيلةA8 مع "مشتقة فاخرة ومميزة بشكل خاص" لسيارة السيدان كاملة الحجم. ذهبت أخبار السيارات إلى أبعد من ذلك من خلال الإشارة إلى أن هذه أودي النهائية ستسمى هورش.

في التّاريخ


إذا كنت، مشترAudi العادي، خارج دائرة جمع السيارات ولم تقرأ في السيارات الألمانية قبل الحرب، فقد لا تعرف ما هي سيارةHorch. أوجست هورش، وهو مهندس سابق في شركة بنز، أسس شركته التي تحمل الاسم نفسه عام 1899، وتم طرده عام 1910، وفي نفس العام أسست أودي. ثم اجتمعتHorch's Audi وHorch عام 1932 مع شركتين أخريين لتشكيلAuto Union، وهي نسخة سكسونية من جنرال موتورز. هذه العلامات التجارية الأربع- DKW وWanderer وAudi وHorch - قدمت بهذا الترتيب مجموعة من السيارات من الاقتصاد إلى الرفاهية الفائقة. لكن ماركاتHorch وAudi التي تم حلها بحلول عام 1940، اشترتDaimler-Benz غالبيةAuto Union عام 1958، وفي عام 1965 اشترتVolkswagen الشركات المتبقية وأعدت موديلاتAudi الأولى ، التي تم تصميمها جزئيًا بواسطةMercedes-Benz ، إلى قسم منفصل العلامة التجارية.

هناك ارتباط غير متصل قليلاً بينHorch وMaybach، أيضًا. خلال الحرب، قامAuto Union ببناء محركات الدبابات التي صممها فيلهلم مايباخ، الشريك التجاري الأصلي لجوتليب دايملر الذي تنافس ضد هورش بسياراته الفخمة خلال العشرينات والثلاثينيات. بعد وقت طويل من رحيل هورش، كان صانع السيارات ينطلق في ثنايا ثنائيات الكاميرا العلوية على التوالي، والمكابح المؤازرة، والتعليق المستقل الرباعي، والينابيع المستعرضة، وصناديق التروس ذات السرعات الخمس. في عصر الكساد، كان هذا الابتكار الجاد والأداء. في ذلك الوقت، اصطف الأوروبيون الأثرياء للدفع.

الأسعار والمبيع


ليس من السهل انهياره، ولكن سيتعين علىAudi إقناع العملاء بأن طراز A8 Horchوهو الاسم الذي ساهمت به من قبل، في السنوات الأخيرة، يستحق ما يقرب من 200000 دولار مثل  Mercedes-Maybach S65، أو حتى 160،000 دولار مثلBMW M760i. الآن ليسوا كذلك. أغلىA8 في الولايات المتحدة، مع كل الخيارات، لا تتعدى 126000 دولار فقط، في جزء صغير منه لتخلي أودي عن محركW-12 المذهل في الولايات المتحدة. ورغم أن أودي أطلقتA8 كجيل جديد تمامًا لعام 2019. في العام الماضي، لكل 10 أشخاص قاموا بشراء فئةS، اشترى شخص واحد فقط A8.

من غير الواضح أيضًا ما إذا كان اسم Horchقد يتم تطبيقه الآن، في جيل هذا النموذج، أو قد يتم تعليقه حتى منتصف عام 2020 عندما تصل النسخة الكهربائية المقترحة إلى الجيل التالي.