Omega تحتفل.. ٥٠ سنة على أوّل خطوة على القمر

السبت 25 أيار 2019 من قبل : شادي ملّاك

Omega تحتفل.. ٥٠ سنة على أوّل خطوة على القمر

 ساعة الساعات الملقبة بـ Moonwatchهي أسطورة حقيقية لصناعة الساعات المعاصرة.

 حصل Omega Speedmaster Professionalعلى توتنهام من خلال تلبية احتياجات برنامج الفضاء الأمريكي بشكل موثوق ومخلص لأكثر من 50 عامًا. تم إطلاق هذا الكرونوغراف عالي الكفاءة، وهو أداة مراقبة وجدت، لأول مرة عام 1957، عندما كان السفر إلى الفضاء على جدول أعمال عدد قليل من الناس.

 مهمة سرية


قامت ناسا بتضمين الساعة في بروتوكول الاختبار الخاص بها بعد تحديد جميع الكرونوغرافات المتاحة في ذلك الوقت.  كانت الفكرة تقتضي على تزويد روادها بساعات من شأنها أن تمكنهم من إجراء حسابات للملاحة واستهلاك الوقود، باستخدام معلمات الوقت والسرعة، مثل طياري الطائرات. توجه المهندسون المسؤولون عن توريد المعدات مباشرة إلى تاجر تجزئة في هيوستن، المدينة في قلب برنامج الفضاء الأمريكي، واشتروا واحدة من هذه الكرونوغرافات. أوميغا لا يعرف شيئا عن ذلك. لقد أخضعوها لمجموعة من الاختبارات القاسية. من الآمن القول أنه لم يتم تصميم ساعة لمراقبة هذه الظروف القاسية. تم تطبيق الصدمات والاهتزازات وتغيرات درجة الحرارة وتغيرات الضغط، على هذه الأداة الميكانيكية الضئيلة، لمحاكاة الظروف الوحشية التي سيتعين على رواد الفضاء تحملها كجزء من برنامج Apollo. احتل Speedmaster Professionalالمرتبة الأولى، وتم الاتصال بأوميغا في تلك المرحلة.  غادرت أول ساعة لاستكمال رحلة فضائية مدار الأرض عام 1965.

خطوة صغيرة


 في 16 يوليو 1969، انطلق نيل أرمسترونغ، وبوز ألدرين ومايكل كولينز من كيب كانافيرال على متن وحدة أبولو 11، على صاروخ ساتورن 5. كان كل رجل مربوطًا بأعلى أضلاعه الفضائية المغلقة الضخمة، مرتديًا جهاز توقيت أوميغا. بعد رحلة استغرقت أربعة أيام، في 20 يوليو، نزل نيل أرمسترونغ على سلم الوحدة القمرية واتخذ الخطوات الأولى على سطح القمر، تلاه Buzz Aldrin. حصل الكرونوغراف على لقبه، وقد تم مسحه للساعة الوحيدة "المؤهلة للطيران من قبل ناسا لجميع المهمات الفضائية المأهولة".

احتفال


 للاحتفال، تطلق Omegaالذكرى السنوية الخمسين لـ Speedmaster Apollo 11  في شهر تموز المقبل. 

يتم تثبيت الكرونوغراف الفولاذي الذي يبلغ إنتاجه 6969 على سوار Speedmasterمن الجيل الرابع، مع لمسات من الذهب Moonshine، وهي سبيكة صفراء باهتة خاصة ذات إشعاع "قمري" خاص. في السلسلة التذكارية السابقة لـ Moonwatch، يتم استخدام قرص الثواني الصغيرة لتحديد المهمة الخاصة التي يتم الاحتفال بها.

القصة


 لم يرتد آرمسترونغ ساعته لأول رحلة سير على القمر. لقد تركها على متن المركبة حتى يمكن استخدامها لإجراء العمليات الحسابية، بعد فشل بعض المعدات الموجودة على متن الطائرة.  في الواقع، كانت ساعة Buzz Aldrinأول ساعة تتعرض للأجواء القمرية.  القصة الثانية هي لمتخصصي الساعات النابضين. داخل الساعة، يتفوق على العيار 3861. إنه تحديث للعيار 321، الذي قاد أول Speedmasters. بعد توقف الإنتاج في السبعينيات، فقدت الخطط الهندسية للحركة الأصلية. من أجل التمكن من إعادة إنتاجه بأدق ما يمكن، أخذت أوميغا الساعة التي يرتديها رائد الفضاء جين سيرنان من متحفها وأرسلتها عبر ماسح الصور.  بفضل هذا الإجراء، تمكنوا من إعادة هندسة العيار 321. من الصعب تخيل كيف يمكن تحسينه. بعد أن نجا من الظروف الأكثر تطرفا وحرجا، فإن تاريخه يتحدث عن نفسه.

أحدث الأخبار السبّاقة