Google Glass الجديدة تعد بمنافسةٍ شرسةٍ مع Microsoft!

الأربعاء 22 أيار 2019 من قبل : شادي ملّاك

Google Glass الجديدة تعد بمنافسةٍ شرسةٍ مع Microsoft!

كشفت Googleالنقاب عن Google Glass Enterprise Edition 2، وهو نموذج جديد من Google Glass.

 ويلبّي احتياجات الأعمال على وجه التحديد.فتمّ طرح Google Glassعام 2013 كأوّل أجهزة الواقع المعزز، وهو عبارةٌ عن زوج من النظّارات يستخدم جهاز عرضٍ صغيرٍ لتوجيه الصور التي يتمّ إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر إلى عين المستخدم، بحيث يبدو أنّها "تطفو" أمام العالم الواقعي. كانت الشركة تستهدف المؤسسة على مدار العامين الماضيين بعد فشل محاولات جذب المستهلكين باستخدام Google Glassالأصليّ، الذي كان مكلفًا وله كاميرا مدمجة أثارت مخاوف تتعلّق بالخصوصيّة. تمّ إيقاف النموذج الّذي يستهدف المستهلكين عام 2015.

البطّاريّة والسّعر


يعمل Google Glass Enterprise Edition 2على نظام Qualcomm Snapdragon XR1أكثر قوّةً والّذي تقول Googleإنّه سيوفّر عمر بطاريّةٍ أطول. توفر Smith Opticsإطاراتٍ تشبه النظّارات العاديّة أيضًا، ممّا يعني أنّ سمّاعات الرّأس أقلّ حجمًا من منافسيها مثل HoloLensمن Microsoftوالنظارات من Magic Leapالناشئة.

تبلغ تكلفة النظّارات الجديدة 999 دولارًا، ولكن قد يكون هذا السعر أقلّ بالنسبة إلى بعض الشركات اعتمادًا على الأعمال والعقود المبرمة مع Google. هذا أقلّ بكثيرٍ من HoloLens 2من Microsoft، والّذي تستخدمه أيضًا الشركات وحتى الجيش الأمريكي، ولكنه يبدأ من 3500 دولار.

التحكم في كيفية استخدام الموظف


يعد حل Microsoftالجديد، الذي تمّ الكشف عنه في فبراير، أكثر قوّةً من Google Glassويواكب المعلومات حول العالم الواقعي الذي يمكن للمستخدمين مشاهدته من خلال كلتا العينين. يحتوي Google Glass Enterprise Edition 2، مثل النموذج الأوّل، فقط على جهاز عرض صغير يجلس أمام عينٍ واحدة.

ستكون نظارات Googleالجديدة، المبنيّة على نظام Android، أسهل من النموذج الأوّل الّذي تقدّمه الشركات إلى الموظفين لأنّها تدعم الآن إدارة الأجهزة المحمولة، والّتي تُستخدم لتكوين الأجهزة مع التطبيقات والخدمات، مثل الهواتف والأجهزة اللوحيّة، والتحكّم في كيفيّة استخدام الموظّفين لهم، على سبيل المثال، تعطيلهم إذا فقدهم الموظف.

قالت Googleإنّ Glassيستخدم في قطاعات الخدمات اللوجستية والتصنيع والخدمات الميدانيّة بواسطة شركات مثل H.B Fullerو Sutter Healthو Deutsche Post DHL Groupو AGCO.