Aura.. خدمة بتعاون الكبار!

الاثنين 20 أيار 2019 من قبل : شادي ملّاك

Aura.. خدمة بتعاون الكبار!

تعاونت شركة ConsenSysمع LVMHو Microsoftلبناء منصّةٍ تسمح للمستهلكين بالتحقّق من صحّة السلع الفاخرة.

 يقول الكونسورتيوم إنّ النظام، المعروف باسم Aura، مصمّم "لخدمة الصناعة الفاخرة بأكملها من خلال خدمات تتبّع المنتجات القوية وتعقّبها". وتشارك بالفعل علامات LVMHبما في ذلك لويس فويتون وكريستيان ديور في المشروع، والمناقشات جاريةٌ لتوسيع نطاق Auraليشمل الأسماء الراقية الأخرى داخل المجموعة. وأضاف البيان الصحفيّ:

 "تتيح AURAللمستهلكين الوصول إلى تاريخ المنتج وإثبات صحّة السلع الفاخرة، من المواد الخام إلى نقطة البيع، وصولاً إلى الأسواق المستعملة".

تكنولوجيا متطوّرة


ترى التكنولوجيا معلومات فريدة حول كلّ منتجٍ مخزّنٍ في دفتر الأستاذ المشترك. يمكن للعملاء بعد ذلك استخدام التطبيق الرسمي للعلامة التجاريّة للحصول على شهادةٍ تقدّم تفاصيل عن مصدرها. ووفقًا للمجموعة، ستقدّم Aura، التي تستند إلى Ethereum blockchainوتستخدم Microsoft Azure، أيضًا معلومات أخلاقيّة وبيئيّة وتعليمات عن خدمات رعاية المنتج والضمان.

آمال


ويأمل الفريق الّذي يقف خلف Auraأن تستخدمه في النهاية العلامات التجاريّة الفاخرة المتنافسة أيضًا، ممّا يتيح لها تقديم خدمة مخصّصة أو تعزيز ولاء العملاء. وأضاف كين تيمسيت، العضو المنتدب لشركة ConsenSys Solutions، ما يلي:

 "AURAهو ابتكارٌ جديدٌ لصناعة الفخامة. تفخر شركة ConsenSysبالمساهمة والعمل مع LVMHفي مبادرةٍ ستخدم صناعة الرفاهية بالكامل، وحماية مصالح كلّ علامةٍ تجاريّة وسلامتها وخصوصيّتها". وظهرت تقارير تفيد بأن AURAكانت في الأعمال لأوّل مرّةٍ في مارس.

وتتحوّل العلامات التجاريّة الراقية بشكلٍ متزايدٍ إلى blockchainلتأكيد مصدر منتجاتها. في الآونة الأخيرة، أشارت التقارير إلى أنّ أيلسا باي العلامة التجاريّة الفاخرة الخمور تخطّط لإطلاق ويسكي سكوتش مع نظام يستند إلى blockchain.