الحميات الغذائيّة الأكثر شعبيّة للرّجال

الاثنين 20 أيار 2019

الحميات الغذائيّة الأكثر شعبيّة للرّجال

إذا كنت تريد تنظيف جسمك من السّموم واتّباع نظام غذائيّ سليم وصحّيّ، ننصحك بالانتباه إلى تفاصيل الحميات الغذائيّة الأكثر شعبيّة حاليًّا.

هذه الحميات المفيدة والمخصّصة للرّجال تساعك على حرق الدّهون، أخذ البروتينات اللّازمة، الاستفادة من مضادّات الالتهابات، وغيرها من الأمور الصّحيّة.

النّظام الغذائيّ الكيتوني


هذا النّظام عالي الدهون، معتدل البروتين، منخفض الكربوهيدرات. هو مسؤول عن بعض التحولات المثيرة للإعجاب لفقدان الوزن، ولكن من الصعب أيضًا متابعته.

الفرضية الأساسية هي أنه من خلال خفض كمية الكربوهيدرات بشكل كبير، ستجبر جسمك على الوصول إلى حالة الكيتوزية، مما يعني أنه يحرق الدهون بدلًا من الكربوهيدرات للحصول على الطاقة.

سيأتي حوالي 10% فقط من السعرات الحرارية اليومية من الكربوهيدرات كالنشويات، في حين أن حوالي 80% تأتي من الدهون ، مثل الأفوكادو والمكسرات والزيت.

حمية باليو


تشمل حمية باليو اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والفاكهة والخضروات والمكسرات والبذور، تمامًا كالنّظام الغذائيّ الّذي كان يتّبعه "رجل الكهف".

فإنّ التّخلّص من الغلوتين واستهلاك الكثير من الخضار يمكن أن يقلّل من الالتهابات في الجسم.

حمية هول 30


الفرضية الأساسية هي عدم تناول أي شيء سوى الخضار والفواكه والمكسرات واللحوم لمدة 30 يومًا. هذا يعني عدم تناول الكينوا والشوفان والزبادي والسكر المضاف، مثل العسل أو الكحول.

حمية البحر الأبيض المتوسط


تركّز هذه الحمية على تناول نسبة كبيرة من البقوليات والحبوب وزيت الزيتون والخضروات والفواكه، وتناول نسبة معتدلة إلى كبيرة من الأسماك، وتناول نسبة معتدلة من منتجات الألبان، وأخيرًا تناول نسبة منخفضة من اللحوم.