MINI JCW ب306 أحصنة!

الخميس 16 أيار 2019

MINI JCW  ب306 أحصنة!

بالنسبة للعديد من السيارات، يؤثر تكامل جسيمات البنزين سلبًا على الأداء، ولكن في نماذج MINI John Cooper Works، فإن الأمر عكس ذلك.

نظرًا لكون مرشح الجسيمات الموصوف حديثًا ضروريًا وضبط النفس لا يتناسب مع طرازات JCW، فإن العلامة الإنجليزية هي الخيار الأقوى المتاح. أفخر النماذج من MINIكلوبمان حان الآن مع 306 حصان!

 هذا هو أقوى إنتاج أربع أسطوانات وBMWبالفعل تثبيته في X2 M35i، ولكن مع مزيد من النماذج. كما سيتم استخدام الإصدار 306 حصان من سيارة BMW B48ذات الشاحن التوربيني الرباعي الأسطوانات في M135i F40الجديدة وفي M235i Gran Coupeوفي MINI John Cooper Works GPالقادمة.

تصميم محرك جديد


 بفضل تصميم المحرك الجديد، حصل كلٌّ من John Cooper Works Clubmanو Countrymanعلى لقب أقوى سلسلة إنتاج MINIتم إنتاجها على الإطلاق. مقارنةً بالمحرك السابق، توفر الوحدات الجديدة قفزة في الأداء بمعدل 75 حصانًا، وهو ما يمثل زيادة بنسبة تزيد عن 30 بالمئة. يصعد أقصى عزم دوران بمقدار 100 إلى 450 نيوتن متر.

وليس من المستغرب، بالنظر إلى هذه الأرقام، أن يتحسن أداء السيارة القياسي أيضًا بحوالي 1.5 ثانية: فسيارة MINI John Cooper Works Clubmanالجديدة تصل من 0 إلى 100 في 4.9 ثانية.

الطاقة والهيكل


 لتوفير الطاقة على الطريق، أصبح محرك ALL4متعدد العجلات في MINI JCW Clubmanو Countrymanمكملاً الآن بقفلٍ تفاضليّ ميكانيكيّ على المحور الأمامي.  يعمل X2 M35iذو القفل التفاضليّ المعروف بأقفال تصل إلى 39 بالمئة، وهو مدمج بالكامل في DSCويساعد، بخاصّةٍ مع العجلات الأمامية، على تحويل عزم الدوران إلى الدفع بدلاً من الدوران الداخلي.

تم تعديل حركيات الهيكل على المحور الأمامي والخلفي، وفي الوقت نفسه، تم زيادة صلابة المكونات وتقليل وزنها.  تجعل محامل الدوران المصممة حديثًا قيم الحدبة الأعلى ممكنة على المحور الأمامي.  اختياريا، يمكن تجهيز كلا النموذجين بهيكلٍ قابلٍ للتكيّف.