السعودية تكشف عن خطط جناح دبي إكسبو 2020

الثلاثاء 14 أيار 2019

السعودية تكشف عن خطط جناح دبي إكسبو 2020

كشفت المملكة العربية السعودية عن تصميم جناحها لمعرض اكسبو 2020 في دبي، وسيكون الجناح في المرتبة الثانية بعد الجناح الإماراتي، حيث يغطي مساحة بحجم ملاعب كرة قدم.

يتبنى الجناح، الذي يرمز إلى "الطابع الترحيبي للمملكة العربية السعودية ، التراث الطويل والقيادة غير المحدودة" ، تصميمًا "مميزًا ولا يُنسى" ، وفقًا لبيان يشرح التفاصيل.

جناح الأصالة والازدهار


إعتبر البيان الرّسميّ الصّادر عن المملكة أنّ الواجهة تفتح أبوابها للمستقبل، وتعكس مجتمعًا متأصلًا بعمق في ثقافته بطموحات غير محدودة.

كذلك، سيمنح الجناح الزوار تجربة غامرة في تحول المملكة وتقاليدها الغنية وطموحها وابتكارها.وقد بدأ بناء الجناح، الذي صممه بوريس ميكا أسوشيتس، في أوائل فبراير 2019.

الجناح طريق لقيادة الزوار من خلال المعارض، التي تسلط الضوء على انفتاح البلاد على الأعمال والسياح ، ورغبتها في بناء الروابط والتعاون مع البلدان لخلق مستقبل أفضل للجميع.

تعليقات رسميّة


وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي ورئيس مجلس إدارة اللجنة الإشرافية لمشاركة المملكة في إكسبو 2020 دبي، محمد التويجري، قال: "هذا التصميم الاستثنائي والمبتكر يجسد تصميم المملكة على الوفاء بوعدها بأن تكون أمّة طموحة بينما تنقل رسالة الديناميكية والشراكة مع العالم".

وأضاف: "يمكن لجميع السعوديين أن يفخروا بالرؤية التي سيوفرها هذا الجناح الرائد للعالم ، وسنتطلع إلى دعوة مواطنين عالميين للمشاركة في القصة المثيرة لمجتمعنا المزدهر والنابض بالحياة".

وفي معرض تعليقها على كشف التصميم، قالت وزيرة الدولة للتعاون الدولي والمدير العام لمكتب دبي إكسبو 2020 ريم بنت إبراهيم الهاشمي: "سيوفّر جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 للزوار فرصة لتجربة البلاد، التراث الغني والثقافة، مع إظهار طريقة العمل بشكل أفضل للجميع".